أنواع الروبيان

فوري19 نوفمبر 2023
أنواع الروبيان

لروبيان أو الجمبري سحر و جاذبية خاصة يمكن تقديم هذا النوع من المقرمشات أما ساخن أو بارد و هو بديل لبروتينات و يحتوى على نسب منخفضة من السعررات الحرارية و الدهون المشبعة و هو مصدر مهم لسيليتوم  فهو يبطل التأثيرات الضارة لجزور مرض السرطان كما أنه مصدر هام لفيتامين د و فيتامين ب2 و أحماض الأوميجا الدهنية التي تحيل دون الإصابة بخلطات الدم لذا سوف نتحد ث عن أنواع الروبيان


أولًا الروبيان الأبيض:

يعد هذا النوع هو الأكثر شيوعًا من بين الأنواع و يعيش في المياة الدفيئة و في الأغلب يأخذ اللون الرمادي أكثر من الأبيض و يأخذ اللون الوردي عند الطهي و يمتاز بطعامة طعمة ويأتي غالبًا من خليج المكسيك مصطاد أو مربي في المزارع السمكية .


ثانيًا الروبيان الملكي الأحمر :

هو يوجد في العادة في المياة التي يصل عمقها إلى 600 قدم و يفضل العيش في المياة المظلمة التي تصل درجة حرارتها إلى 50 درجة باردة و في المعتاد يكون لون الروبيان الملكي الأحمر قرمزي أو رمادي مائل لوردي .


ثالثًا الروبيان البني:

يعيش في الأغلب في المياة الضحلة التي يصل عمقها إلى 180 قدم و يفضل المناطق الطينية و يختوي ظهر قشر الروبيان الببني على شق ضيق أما لون الذيل مزيج من درجات الأحمر أو الأخضر .


رابعًا الروبيان الصخري :

هو ذات القشرة الصلبة يعيش في المياة العميقة في الأغلب في ساحل ولادية فلوريدا المطل على المحيط الأطلسي و المعتاد إزالى القشرة الصلبة منه قبل وصوله إلى السوق.


خامسًا روبيان النمر :

هو أي نوع من الروبيان المخطط المتوسط إلى كبير الحجم يعيش معظمة في المياة الدفيئة و يأتي من المياة الأسيوية و يحتوي على خطوط سوداء أو زرقاء و يتحول بعد الطهي إلى اللون الأحمر و يكسب اللحم اللون الأبيض و الأحمر و حجمة ينكمش عند الطهي .


سادسًا السكامبي:

يعيش تلك النوع في المياة الإيطالية يطلق علية سكامبي و تعني الروبيان بالإيطالية أما سكامبي الروبيان فهو طبق بالثوم و زيت الزيتون .


سابعًا القرديس :

لا يوجد أي فرق بين الروبيان والقرديس فهما شيء واحد بعض المناطق تسميه الروبيان والبعض الأخر القرديس

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى