تويوتا تستدعي كامري بسب المشكلة في ” الرمان بلي “

يبدو ان شركة ” تويوتا ” اليابانية بها العديد من المشكلات في سياراتها وهذا ما تم اكتشافه مؤخرا بسبب كثرة استعداء السيارات الخاصة بها , ففي شهر اكتوبر الماضي اعلنت عن استعداء عدد يزيد عن 130 الف سيارة بها مشكلات فنية داخل المملكة العربية السعودية , اما اليوم فقد أعلنت الشركة الام عن استدعائات العديد من السيارات على مستوى العالم .

يصل عدد السيارات التي استدعائها هذه المرة الى 360 الف سيارة وهو عدد ضخم مقارنة بالمرة السابقه , ولكن الامر هنا يكمن في كثرة المشكلات و الاستدعائات التي تقوم بها شركة ” تويوتا ” وهو الام الذي يؤدي الى فقد الثقة في الشركة المصنعة من قِبل العديد من مستخدمي ومحبي منتجاتها .

هذه المرة اشارت الشركة المصنعه الى ان الاستعدائات للسيارات بسبب عيوب صناعة مختلفة على عكس المرة الماضية فقد كانت المشكلة وحده لعدد اربع طرازات من السيارات وهي صمام غطاء المحرك .


اسباب استدعاء سيارات تويوتا على مستوى العالم :


اولى السيارات التي الاعلان عن استدعائها كانت ” تويوتا كامري سيدان ” وذللك بسب المشكلة في ” الرمان بلي ” ووهو الامر الذي قد يؤدي في النهاية الى عدم قدرة السائق على السيطرة على السيارة و عمل حوادث كثيرة , ولقد استدعت شركة ” تويوتا ” من السيارة ما يزيد عن 170 الف سيارة .

ايضا استعدت العديد من السيارات المحلية الصنع و التي تنتج فقط من اجل الاسواق اليابانية و ذلك مثل سيارتي ” هياشي ” و ” ريجوس ” وذلك بسبب وجود خطأ في انبوب الوقود , حيث اعلنت شركة ” تويوتا ” انها استعدت ما يزيد عن 105 الف من السياراتان لكي يتم اصلاحهما فورا .

ومن المشكلات الموجوده في بعض السيارات الاخرى هو ازمة حزام الامان و الذي يعتبر فقد لوسائل الامان و السلامة في السيارة , فلقد أعلنت شركة ” تويوتا ” عن استعدائها عدد 86 الف سيارة من طرازات ” كرون ” و ” ماجستا ” وهما ايضا من السيارات المحلية الصنع داخل دولة ” اليابان ” فقط .

يذكر انه حتى الان لم يتم تسجيل اي حادثة نتيجة هذه المشكلات الفنية .



يمكنك الاطلاع على :






مشاكل فنية واستدعاء لسيارات تويوتا بالسعودية



مشاكل فنية و استدعاء لسيارات بورش



نسخة جديدة من افالون بمناسبة مرور 20 عام على انتاجها