ما طريقة تمارين كيجل

فوري19 نوفمبر 2023آخر تحديث :
ما طريقة تمارين كيجل

تمارين كيجل هي تمارين تكمن فائدتها في تقوية عضلات التحكم في المهبل و أسفل الحوض عند النساء لتضييق المهبل الذي يحدث له إتساع بسبب تعدد مرات الولادة الطبيعية أو نتيجة سلس البول و هو عدم التحكم في البول و نزوله أثناء الضحك أو الكحة أو العطس أو حمل الأشياء ، و قد يحدث أيضا هذا الإتساع بسبب الشيخوخة أو زيادة الوزن أو العمليات الجراحية في البطن ، و يجب التوضيح أن المشكلة لا تكون في المهبل ذاته لأن في الواقع أن المهبل يتمدد و ينقض و لكن المشكلة تكون في ضعف عضلات الحوض و لذلك تحتاج إلى تمارين تقوية كتمارين كيجل ، و تتميز تمارين كيجل بأنها يمكن ممارستها أثناء الوقوف أو الجلوس أو الإضطجاع . و هي تستعمل أيضا لمنع هبوط الحوض . و تكون نتيجتها التقليل من الشعور بالمتعة أثناء ممارسة العلاقة الحميمية .


طريقة تمارين كيجل :

1-التعرف على العضلة التي تحتاج إلى تقوية فليس كل عضلات الحوض تحتاج إلى ذلك و هي العضلة الأمامية و تعرفها المرأة من خلال محاولة حبس البول فستشعر بإنقاباضها في هذه الحالة من خلال السحب لأعلى و للداخل ، أو أن تحاول المرأة إدخال إصبعها و عند محاولة شد العضلة سيحدث ضغط على الإصبع .

2-تمرين العضلة بعد تحديدها و يجب أن تكون كل العضلات الخلفية مرتخية ، و يجب أن تكون الركبتين متباعدتين أثناء التمرين و يفضل التنويع في الوضعيات .

3-بعد أخذ الوضع الصحيح تقوم المرأة بشد العضلة الصحيحة حتى 5 ثواني ثم ترخيها و تكرر هذا التمرين 5 مرات ثم تعيد التمرين بسرعة أكبر في العد 5 مرات أيضا لمدة 5 دقائق ، و يجب الإنتظام في هذا التمرين 3 مرات يوميا لمدة 3 شهور على الأقل و كلما زاد الإستمرار زاد الأثر .

4-ثم تقوم بزياد قبض العضلة و التحكم بها إلى 10 ثواني

و عند شد العضلة يجب مراعاة عدم شد عضلات البطن و الساقين أو المقعد أو الظهر حتى لا يحدث شد عضلي لها .

و على الرغم من أن تمارين كيجل هي للنساء في الأساس ، إلا أنه يمكن للرجال أيضا إستخدامها . و تستخدم تمارين كيجل لتقوية العضلات العانية العصعصية و العضلات الأخرى في غشاء الحوض للرجال ، و يمكن أن تساعد تمارين كيجل في تحقيق إنتصاب أقوى للرجال و السيطرة أكثر على القذف و بالتالي الوصول إلى النشوة في نفس التوقيت مع زوجته ، و الهدف من هذا قد يكون مماثل لهدف تمارين النساء المصابات بضعف قاع الحوض لزيادة السيطرة على الأمعاء و المثانة و الناحية الجنسية . فهي تعالج ألم البروستاتا و تورمها و إحتقانها و تعالج سلس البول خاصة عند تقدم العمر للرجل .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة