السياحة في كرواتيا

أصبحت كرواتيا واحدة من أهم الوجهات السياحية في أوروبا منذ الحرب وخاصة بعد ما حصلت على الاستقلال في أواخر عام 1990 . تقع كرواتيا في منطقة البلقان ، التي تفتخر بنصيبها من مدن القرون الوسطى والأطلال التاريخية مثل معظم مدن أوروبا ، ولكنها ذات المعالم والثروات للمعالم الطبيعية الرائعة مثل بحيرات بليتفيتش ، سواحل البحر الأدرياتيكي المذهلة و الجزر الرائع . وإليكم لمحة عامة عن أفضل الأماكن للزيارة في كرواتيا .


الحديقة الوطنية كركا


الحديقة الوطنية كركا هي المنطقة المحمية من المناظر الطبيعية الخلابة والحياة البرية والمواقع التاريخية . كما انها تقع على طول نهر كركا ، انها تشتهر بالعديد من الشلالات المتدفقة والبرك الطبيعية ، والمياه الزرقاء والخضراء الواضحة .


زغرب


زغرب هي العاصمة وأكبر مدينة في كرواتيا ، كما انها هي المدينة النابضة بالحياة والمليئة بالمعالم التاريخية والحديثة على حد سواء . تقع في شمال غرب كرواتيا ، وتعود المدينة إلى القرن الميلادي 2 عندما أنشئت لأول مرة من قبل الملك اديسلاوس أبرشية الهنغارية .


روفينج


تقع روفينج على شبه جزيرة استريا كرواتيا في البحر الأدرياتيكي ، روفينج هي أرخبيل من 20 جزيرة للمدينة القديمة والتي تتعيين على شبه الجزيرة الصغيرة . هناك الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى ، والسلالم ، والأقواس والعمارة الأخرى والمثيرة للاهتمام مما يجعلها من المدن القديمة للمغامرة في مشاهدة لمعالم المدينة . هناك بعض الأحجار الكريمة للبلدة القديمة التاريخية وتشمل سبعة أبواب للمدينة في القرون الوسطى .


هفار


واحدة من الأماكن الأكثر شعبية لزيارة في كرواتيا وفي البحر الأدرياتيكي ، هفار هي الجزيرة الكرواتية الجميلة قبالة الساحل الدلماسي ، تتمتع بالمناظر الطبيعية بما لها من الشواطئ الخلابة وحقول الخزامى وكروم العنب . المدينة الرئيسية هفار ، هي مدينة جذابة ، تتميز بجدران القرن ال13 ، والشوارع الحجر والرخام والقصور القوطية والكنائس المذهلة والقلعة القديمة المهيبة .


دوبروفنيك


الملقبة بـ “لؤلؤة البحر الأدرياتيكي” وهي المدينة القديمة من دوبروفنيك ، وهي واحدة من أبرز الأماكن للزيارة في البحر الأبيض المتوسط . تقع في الطرف الجنوبي لكرواتيا قبالة البحر الأدرياتيكي ، دوبروفنيك تأسست في القرن 7 على التجارة البحرية ، مع العديد من المميزات التاريخية مثل ، الجدران الدفاعية القديمة والشوارع المرصوفة بالحصى والقصور الرائعة والكنائس المذهلة .


بولا


تقع في الطرف الجنوبي من شبه جزيرة استريا في البحر الأدرياتيكي ، بولا هي مقصد لجذب السياح بقدر ما يعود إلى العصور الرومانية القديمة مع توافد المشجعين للمدرج في المدينة لمشاهدة تحارب المصارع . بعد أن استبعدت من قبل القوى الحكومية المختلفة على مر القرون ، بولا اليوم تنتمي إلى كرواتيا ، وتشتهر بثروتها التي ترجع إلى الآثار الرومانية ومزيج من الثقافات .



يمكنك الاطلاع على مقالات اخرى من خلال :






جزيرة كوركولا الساحرة فى كرواتيا







بحيرات بليتفيتش في كرواتيا







روفيني في كرواتيا