كيفية إختيار السراميك المناسب لبيتك

إختيار السراميك المناسب يزيد من تألق الديكور كما أنه من الأمور الهامة التي يجب الإنتباه لها عند إعداد المنزل و تجهزه فهي أولى الخطوات في الإعداد و التحضير و ترجع أهميتها ذلك لأنها تبقى فترة طويلة في المنزل و لا يمكن تغيرها بسهولة مثل الأشياء الأخرى لذلك فهناك عدة أشياء يجب أن تأخذيها بالإعتبار عند إختيارك لسراميك البيت .

يجب أن تأخذي في الإعتبار عدة أشياء كالتالي :


أولًا حجم  بلاطة السراميك :

فإختيار حجم السراميك الكبير مناسب مع الغرف الضيقة و الصغيرة لتظهر الغرفة و كأنها أكبر اتساعًا من السابق.


ثانيًا إختيار لون البلاط المناسب :

فاللون المناسب يدعم جمال الغرفة فعند إستخدامك بالألوان لزاهية يعطي لغرفة جمال لا مثيل له فمثلًا إختيار الألوان الأمعة و الزاهية تبدو الخيار الأمثل لو تريدن غرفة تبدو أكثر إتساعًا الألوان الغامقة مناسبة لسراميك المطبخ و الحمام أحيانًا حتى لا تظهر فيها الأتربة و اللون الغامق مناسب أيضًا لأرضيات البلكونات و السلم و الأماكن التي معرضة لإستهلاك اليومي الكثير .


ثالثًا زخاف السراميك :

عند إختيارك لزخاف السراميك لابد أن تتوافق مع استعمالات الغرفة فبعض البلاط يتكون من أسطح لامعة و البعض الأخر لا يكون لامع فلكل منها إستخدامه لذلك يتطلب منك تحديد إستعمالات الغرف بدقة لمعرفة الخيار الأمثل فعند مراعتك لذلك يبدو منزلك كشيء أخر .

نصائح عامة : في حال إختيارك لسراميك الفاتح عليك إختيار الأثاث ذات الألوان الغامقة ، و العكس في حال إختيار ديكور السراميك الغامق عليك إختيار الأثاث الفاتح .