افضل كتب خيال علمي غيرت حياة البشر

كتب الخيال العلمي و التي تسمى أيضا كتب الخيال التأملي ، هي الكتب و الروايات التي تتحدث عن العوالم الغربية علينا و المجتمعات الموازية و الأرض الخاصة بنا بقوى خيال علمي و هذه النوعية من الكتب تتيح لنا إمكانية رؤية عالمنا الخاص بشكل مختلف خيالي ، و في مقالنا اليوم سنذكر لحضراتكم مجموعة من أفضل كتب الخيال العلمي و التي صنعت تغييرا في حياة البشر .


افضل كتب خيال علمي غيرت حياة البشر :


كتاب 1984 :

للكاتب جورج أورويل ، و الذي ظهر في عام 1945 ، و الكتاب كان يتنبأ بشكل العالم الذي ستحكمه قوى كبيرة ، كما وصف أيضا تحول القيم البشرية إلى أشياء هامشية و سطوة الأحزاب السلطوية على الشعوب ، من خلال سيطرة الأخ الأكبر و السعي إلى رضاه ، و يذكر أن هذا الكتاب قد منع من المكتبات في عدد من الدول ، و قد تم ترجمة هذا الكتاب إلى أكثر من 62 لغة منها العربية .


كتاب سولاريس solaris :

للكاتب ستانيسلاف ليم ، و قد ظهر الكتاب في عام 1961 ،  و هو عبارة عن رواية خيال علمي تم تحويلها إلى 3 أفلام مقتبسين من الرواية الرئيسية ، و تجري أحداث الرواية في المستقبل البعيد و الذي تكون بلغت فيه معرفة الإنسان حدودا عالية وصلت لغزو الفضاء و التحكم به و يكتشف كوكبا يسمى سولاريس ، و يثير الكتاب تساؤلات حول الشك و اليقين و الحقيقة نفسها .


كتاب نفر لت مي جو let me go :

كازو إيشيجرو ، و قد ظهر الكتاب في عام 2005 ، و تدور أحداث الرواية في مدرسة تتبع لقرية في إنجلترا يتربى فيها الأطفال ، و لا يسمح لهم بالذهاب خارجها إلا بعد 18 عام ، و يكون هؤلاء الأطفال ملزمون بالتبرع بأعضائهم عدة مرات و في النهاية تنتهي حياتهم .


كتاب ذا بسج the passage :

للكاتب جاستن كرونين ، و قد ظهر الكتاب في عام 2010 ، و يتحدث الكتاب عن الوقوف الأخير للبشرية ضد وحوش جاءت للعالم من فيروس صنعه الإنسان ، و هذا الكتاب يجعلك تفكر في عواقب الأبحاث العلمية ، و سيجعلك تفكر كيف يمكنك التعامل مع ذلك .


كتاب أنا روبوت i robot :

للكاتب إسحاق أسيموف ، و قد ظهر الكتاب في عام 1950 ، و هو عبارة عن مجموعة قصص خيال علمي ، و يمكن قراءة القصص بشكل منفصل ، و شخصية د/سوزان كلفين توجد في عدد من القصص و هي عالمة نفس الروبوتات الرئيسية في شركة متخصصة و مصنع ، و طريقة عرض الكتاب بأن د/سوزان كأنها تقص ذكرياتها في إستخدام الروبوتات الغريبة .


كتاب ذا هاندميدز تال the handmaid’s tale :

للكاتب مارجريت أتوود ، و قد ظهر الكتاب في عام 1985 ، و الكتاب يتحدث عن المساواة بين الجنسين ، و تكون فيه المرأة مثل البطلة ، و الكتاب يجعلك تفكر مرة أخرى حول ظروف عمل المرأة و حقوقها .


كتاب ستار شيب تروبرز starship troopers :

للكاتب روبرت هينلين ، و قد ظهر الكتاب في عام 1959 ، و يحدث الكتاب عن الصداقة الحميمة و التضحية و المسئولية مع عدد من الأشياء المثيرة للجدل و بعض المناقشات ، و الكتاب له أفكار حول المواطنة و المسئولية السياسية و الأخلاقية .


كتاب فلاورز فور ألجرنون flowers for algernon :

للكاتب دانيال كييز ، و قد ظهر الكتاب فيعام 1966 ، و يتحدث الكتاب عن شخصيات البشر و القيم الإنسانية و المقبول و غير المقبول .


كتاب فاتلاند fatland :

للكاتب إدوين آبووت ، و قد ظهر الكتاب في عام 1882 ، و يتحدث الكتاب عن علاقة الطبقة و الجنس و المهنة و الوظيفة و علاقتهم ببعضهم البعض ، و يساعدك الكتاب في إعادة تقييم الطريقة التي تصنف بها الناس .


كتاب بلايندنس blindness :

للكاتب جوزيه ساراماغو ، و يحكي الكتاب عن شخصس يصاب بالعماء و يصبح المرض معديا ثم تصاب المدينة كلها به و حتى الحكومة التي كانت لا تعطي الأمر إهتمام ، و يصيب المرض الجميع (العماء الحلبي البيض) و يصبح هناك صراع ، و تكون هناك زوجة طبيب لا تفقد نظرها و تحاول قيادتهم و الوقوف بجانب زوجها و لكنها تمثل العمى على الجميع بإستثناء زوجها .