السياحة في كمبوديا

تتعافى كمبوديا ببطء من أهوال المشاكل الكبيرة كالألغام الأرضية والفقر والبنية التحتية المدمرة . ، بينما يتزايد عدد السياح الذين يأتون ليكتشفون مناطق الجذب في كمبوديا ، ومنها معابد أنغكور المذهلة ، الشواطئ الاستوائية ، والمباني الاستعمارية ووفرة المعالم الطبيعية .


مناطق الجذب السياحية الكبرى في كمبوديا :



أنغكور وات


أنغكور وات ويعرف ايضا بإسم مدينة المعبد ، وهو أروع وأكبر من كل معابد أنكور ذات الجذب السياحي الكبير في كمبوديا . بني نحو النصف الأول من القرن 12 من قبل الملك سوريافارمان الثاني ، ويعتبر المتحف بأنه من أروع المعالم الأثرية في العالم . وهناك خزان ضخم مستطيل الشكل يحيط أنغكور وات والذي يرتفع من خلال سلسلة لثلاث مصاطب مستطيلة إلى الضريح المركزي والبرج على ارتفاع 213 مترا (669 قدما) . ويعكس هذا الترتيب لفكرة الخميرة التقليدية لهيكل الجبل ، والتي تمثل معبد جبل ميرو ، كموطن للآلهة الهندوسية .


كوه كير


كانت كوه كير العاصمة لإمبراطورية الخمير من عام 928-944 م . في هذا الوقت القصير تم تشييد بعض المباني المذهلة والتماثيل الهائلة . ويهيمن الموقع من قبل براسات ثوم ، الذي يصل طوله إلى 30 متر (98 قدم) ، وبذلك يعد طويل القامة لمعبد الهرم ذو الارتفاع العال فوق الغابة المحيطة . كان كوه كير واحدة من أكثر الوجهات البعيدة والتي يصعب الوصول إليها من المعبد في كمبوديا .


كراتي


كراتي هي مدينة صغيرة تقع على ضفاف نهر ميكونغ والتي تهيمن عليها السوق المركزي الذي يحيط بها ، والمباني الاستعمارية الفرنسية القديمة . تشتهر هذه المدينة خلال موسم الذروة ، بإقبال الزوار لرؤية الدلافين إيراوادي النادرة التي تعيش في نهر ميكونغ والتي تقدر بنحو 66 و 86 من الدلافين في منطقة كمبوديا لنهر ميكونغ .


برياه فيهيار


برياه فيهيار هو معبد الخمير الذي يقع على قمة 525 متر (1،722 قدم) من على جرف جبال Dângrêk ، على الحدود بين كمبوديا وتايلاند . لديها الأماكن الأكثر إثارة من كل معابد الخمير . وقد شيدت معظم المعابد في القرن ال11 وال12 خلال العهود من ملوك الخمير سوريافارمان الأول وسوريافارمان الثاني . كانت قد خصصت لإله الهندوس شيفا . برياه فيهيار هو مكان النزاع الإقليمي طويل الأمد بين تايلاند وكمبوديا ، ووقعت فيه اشتباكات عام 2009 .


سيهانوكفيل


سيهانوكفيل ، المعروف أيضا باسم كامبونغ سوم ، وهي مدينة ومنتجع شاطئ الميناء على خليج تايلاند . تتمتع بجاذبية كبيرة من الشواطئ ذات الرمال البيضاء والعديد من الجزر الاستوائية المتخلفة . سيهانوكفيل هو المكان الجيد للراحة والاسترخاء .


معبد الفضة


يقع داخل مجمع القصر الملكي في بنوم بنه ، يضم العديد من الكنوز الوطنية مثل الذهب وتماثيل بوذا المرصعة بالجواهر .


تونلي ساب


تونلي ساب هي أكبر بحيرة للمياه العذبة في جنوب شرق آسيا ، وهي ذات أهمية كبيرة لكمبوديا . تتوسع البحيرة وتتقلص بشكل كبير مع المواسم . من نوفمبر إلى مايو في موسم الجفاف في كمبوديا ، وهناك مصارف تونلي ساب التي تصب في نهر ميكونغ في بنوم بنه . ومع ذلك ، عندما تبدأ الأمطار الغزيرة في شهر يونيو ، فإنها تونلي ساب تتدفق بغير الاتجاهات والأشكال للبحيرة الهائلة .


محطة بوكور هيل


تم بناء محطة بوكور هيل بالقرب من كامبوت من قبل الفرنسيين في عام 1920 . وتتميز محطة بوكور هيل اليوم بمبانيها المهجورة ذات الشكل الغريب .



يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :




السياحة في ستراسبورغ





اهم الاماكن السياحية في هامبورغ





اهم الاماكن السياحية في مدريد