طرق تخزين المجوهرات

فوري19 نوفمبر 2023
طرق تخزين المجوهرات

أصبحت كل سيدة في يومنا هذا تقتنى العديد من قطع المجوهرات لتزين فلا تكتمل شياكة المرأة إلا في حليها ، لذلك البعض يمتكلك قطع المجوهرات سواء من فضة أو ذهب أو ماس أو غير ذلك و تحتفظ بها لسنوات ولا تريد تغيرها فهي مصدر من مصادر البهجة عند المرأة لذلك سوف نقدم أبسط و أيسر الطرق لتخزين المجوهرات بشكل عصري أمن بحيث لا يخدشها و لا يخدش رونقها و جمالها و يحافظ عليها.


أولًا :

عليك ألا تحتفظي بمجوهراتك جميعها في صندوق واحد فقد تتشبك السلاسل و تتفكك الأحجار المزينه بها و الأسطع مع الوقت يخف رونقها .


ثانيًا :

عليك أن تلفي المجوهرات الثمينة كلًا على حدي في كيس قطنى أو قطيفة ، أما السلاسل الكبيرة يجب أن تلف و تطوى على شكل ثمان ثم تلفيها بورق ناعم أو قطعة حرير ناعمة .


ثالثًا :

عليك إحكام إغلاق الأقفال لحلقان و الروشات و الأساور و الانسيلات قبل وضعها في علبها .


رابعًا:

أما الخلاخل فعليك تثبيتها في شماعة و تعليقها في الدولاب أو الخزانة المناسبة .


خامسًا :

عليك التأكد من أن المجوهرات حقيقة و التأكد عليها من وقت إلى أخر.


سادسًا :

عليك الإختفاظ بوصولات كل قطعة على حدى و بوليصة التأمين و الشهادات ذلك مهم جدًا في حال أردتى أن تبيعها.


سابعًا:

أفضل  طرق التخزين وضع كل قطعة في علبها و تخزيهم كلهم في علبه كبيرة أو صندوق خشبي قديم ، هناك بعض الصناديق المقسمة و تلك مناسبة لتخزين ، أو تلفي كل قطعة على حدى و وضعها في صندق كبير و هناك فكرة الفستان و هي فكرة منتشرة جدًا هذه الأيام لمجوهرات الأقل قيمة ، و هناك بعض الخزائن المخصصة لتخزين المجوهرات.

أما لو أردتى تنظيف قطع المجوهرات خاصة الحلقان عليك تقطعها في ماء و برسيل لمدة ساعة وتنظيفها بالفرشاة ، و تخفيفها بقطعة قطن أو قماش قطنى .

إليك بعض علب المجوهرات :

صحيفة فوري