السياحة في يوغسلافيا

يوغوسلافيا والتي تعرف ايضا بإسم “جوجوسلافيا”، وهي البلد التي تقع في جنوب شرق أوروبا . اكتسبت يوغوسلافيا الاعتراف الدولي في 13 يوليو 1922 في مؤتمر السفراء في باريس . بعد ان كانت بلاد الشعوب السلافية الجنوبية .

يقبل الزوار على زيارة المعالم السياحية في يوغوسلافيا . فقد يأتي الزوار لمشاهدة جبال الألب في سلوفينيا والبحر الأدرياتيكي في كرواتيا، وذوق الشرق الأوسط والمشرق في البوسنة والهرسك واستكشاف الجمال البرية من الجبل الأسود .

يوغوسلافيا هي الدولة التي تدرك أهمية السياحة الأجنبية لخلق الكثير من الإيرادات اللازمة، وللحصول على العملة الصعبة . مع وجود بعض المعالم التي تجذب الزوار إلى يوغوسلافيا ، ومنها السواحل المذهلة، حيث يأتي البريطانيين خصيصا من جميع أنحاء المملكة المتحدة لتذوق المنطقة الاشتراكية المشمسة .

كما يتجول المصطافين على طول الساحل الأدرياتيكي في بولا، وسبليت ودوبروفنيك (جزء من كرواتيا الآن) للتمتع بالمنتجعات ذات المناظر الطبيعية .

وإليكم جولة خاصة للإستمتاع في يوغوسلافيا

يوم 1: ليوبليانا

وصوله إلى مطار ليوبليانا . الترحيب والنقل إلى الفندق . وبعد الاستراحة ، يمكنك الاستمتاع باستكشاف المدينة على طول نهر Ljubljanica في ليوبليانا .

يوم 2: بليد – بوستوينا

بعد الإفطار يمكنك التجول بالسيارة نحو كهف بوستوينا لنرى أعجب أكبر كهف في سلوفينيا – والذي يقع بإمتداد 21 كم ، ومن ثم إلى بحيرة جبال الألب الجميلة مع الجزيرة الساحرة وسط البحيرة والقلعة بإمتداد 130 متر فوق البحيرة .

يوم 3: زغرب

بعد وجبة الإفطار تتوجه نحو العاصمة الكرواتية – زغرب مع توقف عند (Otočec) وبعد وصوله إلى الكرواتية جولة لمشاهدة معالم المدينة عاصمة البلدة القديمة (كنيسة سانت مارك، والكاتدرائية، والبرلمان) . مع الاستمتاع بزيارة حرة لبعض المعارض والمتاحف أو لمجرد التمتع في واحدة من العديد من المقاهي .



يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :




السياحة في ستراسبورغ







اهم الاماكن السياحية في هامبورغ







السياحة في كمبوديا