فوائد تسلق الجبال

لا يوجد أي سبب منطقي لتسلق الجبال ، لأنها من الأمور الشاقة والصعبة وبخاصة في فصل الشتاء مع انخفاض درجات الحرارة ، مع الخطورة ! لكن السؤال الذي يطرح نفسه : لماذا يقبل كل هؤلاء الأشخاص مع هذا العدد الكبير من الناس نحو ذلك؟


أسباب لتسلق الجبال



الأهداف


الأهداف المهمة إلى حد ما هي أهداف والتي تضفي إلى حياتنا معنى جديد . من خلال تحقيق هدف ما فإنه يزيد من الشعور بالسعادة ، وبخاصة إذا كان تحديا حقيقيا . معظم الناس وضعوا الأهداف لتحسين الذات ، مثلا : سوف اتوقف عن التدخين او سوف افقد نسبة من الوزن ، او سوف أتعلم لغة جديدة ، أو صفة ، أو . . . . وعلى هذا النحو ، فقد تضع لنفسك هدف تسلق الجبل وسيما فإنك تقوم بتحدي نفسك حول الوصول لهذا الهدف ، ولتعلم مهارات جديدة ، وللأستمتاع بكل لحظات السفر .


الصحة واللياقة البدنية :


تسلق الجبال يتطلب درجة معينة من اللياقة البدنية . يمكنك السعي نحو تسلق الجبال ، مع التأكد من توافر الصحة الجيدة لتسلق الجبال ، لأنها تتطلب مزيد من التمرين . ومن المهم التركيز على صحة القلب والأوعية الدموية .


التعامل مع الطبيعة :


ان تجربة تسلق الجبال ، تجعلك تتمتع في التعايش مع الطبيعة ، وبخاصة إذا كان لديك بعض الحدائق اللطيفة . عندما تذهب بعيدا عن السيارات ، وأجهزة الكمبيوتر ، والجحافل من البشر التسرع (HHH) ، وانك تعطي لعقلك فرصة للهدوء والاسترخاء . والتفاعل مع العالم الطبيعي في تجربة رائعة وفريدة من نوعها .


النمو الروحي


في تسبق الجبال فإنك تشعر بقربك من السماء ، مع الاحساس بالخطور في التسلق فإنه يدفعك إلى القرب من الله ، ويجعلك بحاجة إلى مالك الملك ، لذا فإن تسلق الجبال يزيد من النمو الروحي .


التواضع


تسلق الجبال تجعلك متواضع وصبور من خلال التدريب الجيد لتحقيق هدفك . فإنه يجعلك تشعر بالتفكير ألف مرة قبل التعالي .


السفر


السفر هو متعة كبيرة من متع الحياة ، والذي يعمل على تجديد الحياة بصورة كبيرة . السفر يمكنك من اجراء تجربة مجزية للغاية ، لا سيما إذا تعاملت مع الشعوب ذات الثقافات المختلفة . يمكن السفر إلى الوجهات النائية والتي تشكل تحديا كبيرا ، لأنها سوف تتطلب التخطيط (التأشيرات ، والخدمات اللوجستية ، والنقل ، واللقاحات) ، والمال . والتصدي لهذه التحديات من خلال تطوير المهارات .


الأصدقاء


إن المشاركات الجماعية مع اصدقائك تدفعك دائما نحو القيام بأعمال شبة مجنونة ، مثل تسلق الجبال فإن الشعور بالمغامرة هو شعور رائع ، يبحث عنه الشباب بصورة مستمرة . ويمكن أن تخطط لرحلة مع الأصدقاء في تجربة ممتعة .


الهروب


حياتنا تمتلئ بالعديد من الضغوط اليومية ، مع ايقاع الحياة السريع بضغوط الحياة الحديثة ، والتي تتراكم وتجعلنا نشعر بحاجة للخروج من هذه الحياة بدلا من الانهيار ، فإن تسلق الجبال يعطيك المساحة التي تحتاجها للتفكير في حياتك . ويمكن أن يساعدك في تغيير وجهة نظرك ، ودراسة بعض الأمور في الحياة .


الجمال


الجبال هي الكيانات الجميلة من الطبيعة الساحرة . ان تسلق الجبال يسهل عليك الاتقاء بالروح . من خلال التفكير في الجمال ، والكواكب ، والحياة .



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :






اخطر جبال للتسق في العالم







جبال الربيع . . سلسلة جبال خلابة في جنوب ولاية نيفادا







جبال البرانس … سلسة جبال في جنوب غرب اوروبا