ما طريقة تمارين سكوات

عضلات الرجلين هي أكبر عضلات الجسم من حيث الحجم ، و تقوية هذه العضلات أمر هام عموما و لمن يمارس الرياضات خاصة المشي و الجري حتى لا ترهق الرجلين ، و تمرين سكوات هو عبارة عن تمرين يقوم بشد الأرداف و الساقين و يزيل ترهلات الفخذين من خلال تدريب عضلات الجسم السفلية و هم عضلات الأرداف و الفخذين و منتصف الظهر و البطن و الخصر .


طريقة التمرين :

1- قفي ثم إثني ركبتيك للأمام مع مراعاة ترك مسافة بين القدمين و عدم ضمهم و مراعاة إستقامة الظهر و الذراعين و الرجلين أثناء التمارين و مد الذراعين للأمام بمحاذاة الوجه و شدهم في نفس الوقت و يجب أيضا تنظيم النفس لتسهيل التمرين .

2-خذي وضع الجلوس أي قومي بتحميل الجسم على المؤخرة و الأرداف ثم كرري التمرين مرة أخرى و هكذا .

و يجب أن تكون قدميك قليلا إلى الخارج ، و يجب أن لا تدعي ركبتيك تتجاوز أصابع قدميك . و أن تنظري إلى الأمام مباشرة . مع الحفاظ على كعبك على الأرض . و الحفاظ على أسفل الظهر في موقف محايد  (قد يكون تقوس الظهر قليلا لا مفر منه) . مع تشديد الجسم كله .


ما هو تحدي السكوات ؟

هو تحدي لمدة شهر تقومين فيه بعمل هذه التمارين بصورة يومية تبدأين في أول يوم بعمل هذا التمرين 50 مرة ثم تزيدين 5 مرات يوميا و أخذ راحة يوم كل كل 3 أيام .


و هناك 8 طرق أخرى لتمرين السكوات يجب تجربتهم و التنويع بهم و هم :

و هذه التمارين تساعدك في جعل جسمك يبدو مدهشا

1-قفي وقفة معتدلة تماما ثم إفردي ذراعيك للأمام ثم خذي وضع الجلوس و حاولي إرجاع ظهرك إلى الخلف لأخذ الوضع المعتدل .

2-ضعي أصابعك على الجزء الخلفي من رأسك من أعلى ثم حاولي أخذ وضع الجلوس قليلا مع مراعاة إستقامة الجسم و من ثم إبدأي بالنط من أطراف أصابعك و إذا سقطي قومي مرة أخرى و كرري التمرين .

3-قفي ثم إفردي ذراعيك أمامك بنفس مستوى كتفك ثم قومي برفع قدمك اليمنى و دفع الفخذين إلى الخلف و خفض جسمك بقدر ما تستطيعين ثم دفع جسمك للعودة إلى نقطة الإنطلاق .

4-قفي و إحملي الثقل وراءك بمستوى الكتفين ثم قومي بممارسة السكوات أثناء الحمل و أخذ وضع الجلوس و هكذا .

5-هذا التمرين يعتبر مشابه للسابق و لكن مع مراعاة رفع القدم عن الأرض أثناء الوقوف و أثناء ممارسة السكوات .

6-قفي مستقيا و إنتي تحملي قطعة دائرية ذات وزن بيديك الإثنتين و قومي بممارسة السكوات أثناء حملها مع مراعاة فرد الذراعين للأمام .

7-قومي بحمل وزنين و ضعيهم مع يدك جانبا بحيث يلاقون بعضهم أثناء رفع قدمك قليلا ثم قومي بخفض جسمك ببطء بقدر ما تستطيعين ، ثم دفع نفسك مرة أخرى إلى نقطة الإنطلاق بأسرع ما يمكن . و تبديل الساقين و التكرار .

8-قومي بحمل وزن بشكل رأسي أمام رقبتك ثم قومي بممارسة السكوات أثناء الحمل .


ملاحظة :

تمارين سكوات غير مقتصرة على أداء السيدات فقط و يمكن للرجال القيام بهذه التمارين ، و لكنها منتشرة أكثر بين النساء حيث أنهم هم من يعانون أكثر من السمنة في منطقة الأرداف و الفخذين .