طرق غير إعتيادية لإبداع

أحيانًا يأتي علينا أوقات نفقد فيها الجانب الإبداعي في العمل و نفاذ الإلهام خصوصًا لمن يعمل في أعمال التصميم و الكتابة و الأعمال الإبداعية الإبتكارية حين إذ يتسلل التوتر والقلق إلى جميع الأعمال و تصبح حالة من الفتور و التبلد لذلك جرب من الأفكار الغير إعتيادية قد تكون مضحكة بعض الشيء و بعضها إعتيادي نفعله و لكن لا نعرف مدي تأثيره علي النفس منها كالتالي :-


أولًا

السفر ليس خارج الدولة تغير لاماكن الغنتقال من مدينتك لمدينة اخرى لمدة يوم واحد فقد يصنع ذلك العجائب لقدرة الإبداعية فدائمًا ما يحيط بنا من اماكن و عطور الاماكن يساعد في عملية الإسترخاء و توراد الأفكار الجديدة لذلك اعطى لنفسك عطلة أسبوعية في مكان جديد مثلًا منزل عائلتك جدك او قيادة سيارتك لبلدة قريبة تغير الأماكن والوجوه له بالغ الأثر على النفس.


ثانيًا

زيارة السوق زيارة أسواق الخضروات و المتاجر القديمة و الغريبة مع رائحة الفاكهة و وجوه الناس كفيل بإعطاء جانب من الإبداع و إخراج الطاقة السلبية و شحن الجهد لا شك أن الاسواق و أحاديث الناس تعطي جانب من الأفكار الجديدة .


ثالثًا

الإستماع إلى موسيقى جديدة غالبًا ما تهتم العقول المبدعة بالإستماع إلى الموسيقى الجديدة مثلًا سماع الأبرترتات العالمية أو معزوفة موسيقية جديدة من ثقافة غريبة عليك .


رابعًا

مشاهد فليًا وثاثقيًا  غالبًا ما تركز الأفلام الوثاقية على أماكن و أشخاص حقيقة في أزمنة و أماكن لا نعرف عنها شيء أو ثقافة متنوعة لا تعرفها فتنمي لديك حافز المعرفة و فكرة مقال جديد أو تصميم جديد أو أي شيء جديد حسب مجال عملك .


خامسًا

اكتشاف البيت الذي تعيش فيه غالبًا بعض الناس يوجد لها أماكن محددة فقط في المنزل ولا تدخل إلا فيها لا أطلق لنفسك العنان وتعرف على أماكن أكثر بداخل المنزل ادخل الصالون ادخل الغرف المختلفة أطلع على ألبومات الصور العائلية كلها تدفعك من حالة الفتور إلى ولادة الأفكار الجديدة .


سادسًا

ابحث عشوائيًا في الموسوعة الحرة لمعلومات عن أماكن أن أعشاب عن عادات عن دول فقد تجد الكثير من الأفكار المرحة و الأفكار المرحة أيضًا .


سابعًا

أكتشف موقع اليوتيوب  يوجد عليه ملايين الفيديوهات المبدعة سواء بالحديث عن المبدعين أو أحاديث المبدعين أنفسهم أو تنمية الذات أو أفكار لصنع أفكار لعمل .


ثامنًا

المطبخ إعداد طبخة فخلط المكونات و مع بعضها و رائحة صنع الطعام من شأنها أن تقضي على حالات التبلد التي قد تصيب النفس في كثير من الأحيان .


تاسعًا

تعلم الأشياء الجديدة لو كنت مبرمجًا تعلم لغة برمجة جديدة لو مصمم تعلم برنامج تصميم جديد لو كنت كاتب أقر السير الذاتية لتستفيد من تجارب الأخرين نمي مواهبك بتعلم الأشياء الجديدة التي لا تعرفها.


عاشرًا

تعلم التصوير فهو من شأنه أن يعطى النفس إحساس التمتع بالطبيعة و إخراج الطاقة السلبية و طاقات الكبت .


الحادي عشر

تنمية الهوايات التعرف على هوايتك العمل عليها ليس كل الحياة عمل بل اعطى لنفسك فرصة لمزوالة الهويات لعب الرياضة .


الثاني عشر

الخروج إلى المتنزهات و الحدائق لإستنشاق عبير الأزهار و النباتات زراعة الزهور و النباتات في المنزل .