ماهو الشيء الذي عظمة فوق لحمة ؟

فوري19 نوفمبر 2023
ماهو الشيء الذي عظمة فوق لحمة ؟


نتحدث في لغزنا اليوم ، عن ماهو الشيء الذي عظمة فوق لحمة . . . ألا وهو السلحفاة

تعيش السلاحف للحياة البرية ، وهي من الحيوانات الأليفة ومن الزواحف المحمية من الحيوانات المفترسة ، من خلال الجزء العلوي لدرعها ، أما الجانب السفلي في المنطقة المحمية ، ليتم التوصيل بينهما من خلال الجسر . ينصهر الدرع بين الفقرات والقفص الصدري .

تعتبر السلاحف من الزواحف الفريدة من نوعها بين الفقاريات الصدرية والحوض، والقفص الصدري . السلاحف يمكن أن تختلف في حجمها من بضعة سنتيمترات إلى مترين . أنها عادة ما تكون ذات الاتجاهات النهارية ، حيث انها تتحرك في الصبح تبعا لدرجات الحرارة المحيطة . أنها عادة ما تكون من الحيوانات المنعزلة .

تحفر اناث السلاحف للجحور لتعشش لتضع بيضة واحدة إلى 30 بيضة ، عادو ما يتم وضع البيض ليلا ، وبعد ذلك تغطي السلحفاة الأم البيض داخل الرمل والتربة والمواد العضوية .

تولد السلحفاة الصغيرة مع كيس البيض الجنيني الذي يعتبر مصدرا من مصادر تغذيتها لأول ثلاثة الى سبعة ايام للحصول منه على الطعام . السلاحف العملاقة تتحرك في اليابسة ببطء شديد ، حوالي 0.17 ميل (0.27 كم / ساعة) . بينما تزداد سرعة السلحفاة حيث سجلت مسافة 5 ميل في الساعة .

معظم السلاحف البرية هي الحيوانات العاشبة ، التي تتغذى على الحشائش والأعشاب ، والخضر الورقية ، والزهور ، وبعض الفاكهة ، على الرغم من أن بعض الأنواع لهذه العائلة تتطلب الوجبات الغذائية القائمة على الأعشاب البرية ، والأعشاب الضارة ، والخضر الورقية وبعض الزهور . بعض الأنواع تتناول الديدان والحشرات والجيف في موائلها الطبيعية .



كما يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :






ماهو الشىء الذي نبتلعه ويبتلعنا؟







ماهو الشئ الذي يجري ولا يمشي ؟







ماهو الشي الذي تذبحه وتبكي عليه ؟