السياحة في مانشستر

مانشستر هي مركز للفنون والإعلام والتعليم العالي . وهي العاصمة التجارية والثقافية للانكشاير جنبا إلى جنب مع سالفورد وثماني بلديات أخرى التي تشكل المقاطعة الحضرية لمانشستر الكبرى ، والتي يعيش فيها نحو 3 ملايين شخص الآن .

تتمتع مانشستر بالمعالم السياحية من خلال نطاقها الواسع الذي يحتوي على مجمع المتحف على طريق ليفربول ، بالإضافة إلى التمديد من الوسائل الترفيه والمرافق الرياضية في المدينة والتي عززت بشكل كبير لجاذبيتها للسياح ، وهناك مركز المدينة لإعادة التطوير واسع النطاق ، كما أصبحت وجهة مفضلة للتسوق . ومن هذه المعالم الجذابة :


1 حديقة التراث العمراني Castlefield


“حديقة التراث العمراني” ، Castlefield تقع إلى الغرب من محطة Deansgate وهو المكان الممتاز لبدء استكشاف هذه المدينة العظيمة .كما يمكنك استكشاف قناة بريدج ووتر ، التي شيدت في عام 1761 لنقل الفحم من المناجم في ورسلي إلى مانشستر ، وهناك العديد من المستودعات القديمة التي تم ترميمها وتحويلها إلى المكاتب والمحلات التجارية والفنادق والمطاعم . (ينصح برحلة على أحد القوارب بجولة بريدج) .

تشتمل معالم الجذب الأخرى المثيرة للاهتمام في معرض الفنون Castlefield مع معارض الفن المعاصر ، وقاعة بريدجووتر ، لهالي أوركسترا والحفلات الموسيقية من الدرجة الأولى .


2 متحف العلوم والصناعة


يقع متحف العلوم والصناعة في أقدم موقع من محطة السكة الحديد في العالم . وتشمل 12 قاعة من معارض الطاقة مع المياه وآلات يحركها البخار من العصر الذهبي لصناعة النسيج ، وكذلك صناعة السيارات في مانشستر مثل رولز رويس 1904 .

يتم توثيق تاريخ المدينة من العصر الروماني من خلال الثورة الصناعية وحتى يومنا هذا في بناء المحطة . وهناك معرض الطيران والفضاء والذي تعد موطنا للعديد من الطائرات التاريخية ، بما في ذلك نسخة طبق الأصل من قبل AV 1 رو ، كأول طائرة بريطانية تطير بنجاح .


3 كاتدرائية مانشستر


على ضفاف إيرول ، تعود كاتدرائية مانشستر في الغالب إلى عام 1422-1506 ، بينما رفعت إلى المركز الكاتدرائية في 1847 . وقد بنيت الكنائس الصغيرة على جانبي صحن وجوقة بين 1486 و 1508 ، مع المزيد من الإضافات والتعديلات كل قرن . كنيسة سانت جون هو مصلى لفوج مانشستر ، والتي يعود تاريخها إلى 1440 .


4 مستشفى ومكتبة Chetham


مستشفى Chetham ، تقع الى الشمال مباشرة من كاتدرائية مانشستر ، يعود تاريخها إلى جزء من 1422 . سكنها الكهنة في الأصل ، وانها الآن موطنا لمدرسة الموسيقى وهي أقدم المكتبات العامة في انكلترا (في الاستخدام المتواصل منذ عام 1653) . والتي تحتوي على أكثر من 100،000 كتاب ، وطبعت أكثر من نصف Chetham قبل 1850 . وتشتهر بانها ملتقى لكارل ماركس وفريدريك انجلز ، خلال زيارة ماركس إلى مانشستر .

المكتبات الأخرى من المذكرة هي مكتبة مانشستر المركزية المجاورة لدار البلدية ، ومكتبة الرواق . وهناك البيوت الأخيرة للمجمع الأدبي لدالتون وجول ، وهو من مؤسسي مانشستر الأدبية والجمعية الفلسفية .


5 معرض فنون مانشستر


معرض فنون مانشستر يمتلك واحدة من أكبر المجموعات في بريطانيا خارج لندن . يتضمن معرض أعمال ما قبل الريفالتيس ، الماجستير الفلمنكية من القرن 17 ، والانطباعيين الفرنسيين (غوغان ، مانيه ، مونيه) والفنانين الألمانيين (ماكس ارنست) . هناك قطعة من كل جانب تقريبا معروفة عند الفنان الإنجليزي بما في ذلك ستابس ، كونستابل وتيرنر . ويتضمن جمع النحت لأعمال رودان ومايول ، ويعقوب ابشتاين وهنري مور .

للمزيد من الثقافة والفنون لمشاهدة معالم المدينة ، فيمكنك التحقق من كورنرهاوس ، وسط مانشستر الدولي للفنون البصرية المعاصرة والفيلم المستقل الذي يقع في 70 شارع أكسفورد .


6 الحي الصيني


يتمتع الحي الصيني بالمنازل الملونة ، وهي واحدة من أكبر الجاليات الصينية في بريطانيا ، والحي الصيني هو على مرمى حجر من معرض الفن في مانشستر . هناك البوابة المقوسة المزينة والرائدة في المنطقة . هناك العديد من المتاجر والمطاعم التي تقدم مجموعة واسعة من أشهى الأطباق من هونغ كونغ و بكين ، والتي أصبحت راسخة في هذا الربع . هناك الحرف اليدوية الصينية التي يمكن العثور عليها في مركز الفن الصيني المعاصر .


7 متحف تاريخ الشعب


متحف تاريخ الشعب هو مركز وطني لجمع وحفظ وتفسير ودراسة المواد المتعلقة بالتاريخ من الأشخاص الذين يعملون في بريطانيا .



يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :




السياحة في يوغسلافيا







اهم الاماكن السياحية في هامبورغ







السياحة في كمبوديا