اسرع لوحة مفاتيح في العالم

فوري19 نوفمبر 2023
اسرع لوحة مفاتيح في العالم

كل منا يستخدم لوحة المفاتيح في الكتابة على الجوالات سواء كان في الدردشة او البحث على الانترنت او في برامج الاتصالات مثل ” واتس اب ” , ولذلك فكل فرد يسعى لامتلاك لوحة مفاتيح ” كيبورد ” سهلة في الاستعمال و سلسة في الكتابه , وهذه اللوحات عبارة عن تطبيقات يمكن تحميها من الانترنت .

ولقد قامت موسوعة ” جينيس ” بالعمل على التعرف على اسرع لوحة مفاتيح على مستوى العالم و هي ” Fleksy ” والتي تستخدم مع انظمة التشغيل ” اندرويد ” و ” IOS ” .

فمن المعروف عن لوجة المفاتيح ” Flesky ” انها تقييم سنويا مسابقة في اسرع كتابة على مستوى العالم , هذه المسايقة مفتوحة للجميع وفي اي توقيت وتشترط كتابة جملة معينة في ثواني معدودة .

هذه المسابقة عبارة عن كتابة جملة معينة و مميزة في زمن قياسي وهي جملة : ” The razor-toothed piranhas of the genera Serrasalmus and Pygocentrus are the most ferocious freshwater fish in the world. In reality they seldom attack a human ”

ولقد قام في العام الماضي شاب يسمى ” Marcel Fernandes Filho ” بالفوز بهذه المسابقة عندما استطاع ان يكتب هذه الجملة في زمن قدره 18.19 ثانية و من الجدير بالذكر ان هذا الشاب يبلغ من العمر 17 عام , اما العام الحالي فقد استطاع نفس الشاب كسر رقمه القياسي السابق و ذلك من خلال كتابة هذه الجملة في زمن قدره 17 ثانية فقط .

ومن الجدير بالذكر ان لوحة المفاتيح ” Fleksy ” كانت سابقا لا تدعم اللغة العربية و لكن بعد ان تم تقديم المئات الاف من الطلبات من اجل تعديمها , فقد استجابت الشركة المنتجة للوحة المفاتيح لهذا الامر و اصدرت في شهر اغسطس نسخة مدعومة باللغة العربية .



يمكنك الاطلاع على :






لوحة مفاتيح يونيفرسال موبايل Universal Mobile Keyboard



انحف لوحة مفاتيح لاسلكية Thinnest Keyboard



انطلاق لوحة مفاتيج نظام Android L keyboard على متجر جوجل