كيف تحافظ على صحة قلبك

فوري19 نوفمبر 2023
كيف تحافظ على صحة قلبك

في حين أن أمراض القلب قد يكون لها مضاعفات خطيرة ، إلا أنه إتضح أن هناك الكثير من النصائح يمكنك عند القيام بها الحفاظ على صحة قلبك ، و لقد عرفنا قدرا هائلا في السنوات الأخيرة من عوامل الخطر التي تهيئنا لأمراض القلب ، و واحد من الأشياء الهامة التي تعلمناها هو أن كل واحد منا لديه سيطرة كبيرة على أكثر عوامل الخطر هذه ، و بالتالي إلى حد كبير كل واحد منا يحمل مصير قلبه في يديه ، و يمكن حتى للأشخاص الذين لديهم إستعداد وراثي قوي لأمراض القلب في كثير من الأحيان تأخير ظهور مشاكل في القلب من خلال تبني أنماط الحياة الصحية ، فهناك على الأقل سبع نقاط من خيارات نمط الحياة و التي يمكن أن تؤثر بشكل كبير على إحتمالات الإصابة بأمراض القلب ، و فيما يلي قائمة سوف تساعدك على فهم أنواع نمط الحياة و التغييرات التي يمكن أن تساعد في منع أمراض القلب و الحفاظ على صحة قلبك .


كيف تحافظ على صحة قلبك :


التحكم في النظام الغذائي و الوزن

:

فإتباع نظام غذائي فقير غالبا ما يؤدي إلى السمنة ، و السمنة يمكن أن تلحق ضررا كبيرا بالقلب و الأوعية الدموية ، و لذلك يجب أخذ الحذر و القيام بإنقاص الوزن و تناول أطعمة صحية متوازنة .


القيام بما يكفي من التمارين الرياضية :


فنمط الحياة القليل الحركة سيئ للغاية للقلب و الأوعية الدموية ، و يمكن أن يسهم أيضا في مشاكل التمثيل الغذائي (حرق الدهون) ، مثل إرتفاع

الكوليسترول

في الدم و إرتفاع نسبة السكر في الدم ، و القيام بالكثير من التمارين الرياضية هي واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لقلبك ، و هناك بعض الحقائق الهامة حول الوقاية من أمراض القلب مع ممارسة الرياضة .


عدم التدخين :


من كل الأشياء التي يمكنك القيام به لتدمير صحتك ، التدخين هو أكثرها تدميرا ،و إذا كنت تدخن فأنت عرضة لتطوير أمراض القلب لديك ، و حتى لو لم تتطور أمراض القلب مبكرا ، فمن المحتمل أن تعاني من واحدة من ويلات التدخين الأخرى السرطان و أمراض الرئة ، و الشيخوخة المبكرة و غيرها .


إدارة مستويات الكولسترول :


نسبة الدهون في الدم ، الكولسترول و الدهون الثلاثية هي محددات هامة من خطر أمراض القلب ، و هنا ما يجب أن تعرفه عن الكولسترول السيئ ، الكولسترول الجيد ، و الأشياء التي يمكنك القيام بها ، و النظام الغذائي و أسلوب الحياة و الأدوية ، و للحفاظ على مخاطر القلب الخاص بك عند أدنى مستوى ممكن .


التحكم في ضغط الدم :


إرتفاع ضغط الدم هو أمر شائع للغاية ، و غالبا ما يعامل بشكل سيئ ، و لسوء الحظ يمكن لإرتفاع ضغط الدم غير المعالج بشكل كاف يؤدي إلى كل من النوبات القلبية و السكتات الدماغية .


تعلم كيفية إدارة التوتر :


فالتوتر قد يسبب حقا مرض القلب ، و  لذلك يجب معرفة ما يمكنك القيام به حيال ذلك .


السيطرة على نسبة السكر في الدم :


مقاومة الأنسولين ، مرض السكري من متلازمة التمثيل الغذائي يؤدي إلى إرتفاع نسبة السكر في الدم و مجموعة من المشاكل الأخرى الأيضية التي تزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب .

صحيفة فوري