افضل كاميرا رقمية اقتصادية

فوري19 نوفمبر 2023
افضل كاميرا رقمية اقتصادية

يعشق الكثيرون التصوير ، ويسعى لامتلاك أحدث الكاميرات ليستمتع بهواية التصوير ، ومع التطور التقني في انتاج الكاميرات ، نجد العديد من الكاميرات الرقمية بتقنيات وخصائص مختلفة وعديدة ، ونجد هواة التصوير يبحثون في امكانيات كلا منها مع تحري اسعارها ، لذا لنتعرف سويا مع هواة التصوير على قائمة بأفضل الكاميرات الرقمية الاقتصادية ، لنعرف امكانيات كلا منها وقيمتها المادية .


أفضل كاميرا رقمية اقتصادية :



1. كانون إي أو إس ريبيل Canon EOS Rebel T3i :

تتميز الكاميرا بسرعة التقاط الصور والتي تبلغ 7 اطارات / الثانية ، مع تضمنها لعدسة عملاقة بدقة فائقة تبلغ 20 ميجا بيكسل ، ومعها يمكن التصوير بحرفية وخبرة بفنون التصوير ، ويبلغ ثمن الكاميرا 2246 ريال سعودي والذي يعد ثمن مرتفعا نوعا ما .


2. نيكون دي 3100 Nikon D3100 :

كاميرا يمكنها تصوير صور عالية الدقة إذ أنها ذات عدسة بدقة عالية 2 ميجا بيكسل ، مع امتلاكها اجهزة استشعار ، وحساسات ضوئية ، مع امكانية تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 1080 بيكسل ، لذا فقد تكون الاختيار المفضل لدى الكثيرين ، ويبلغ ثمن الكاميرا 1305 ريال سعودي ، والذي قد يكون مناسب لامكانيات الكاميرا الفائقة .


3. نيكون دي 5200 Nikon D5200 :

تتميز الكاميرا بتحكمها الكامل الأتوماتيكي ، حيث أنها تقوم بكل وظائف الكاميرات بضغطة زر ، كما تبلغ سرعتها في التقاط الصور 0.3 ثانية وبدقة كبيرة ، هي كاميرا مناسبة لمبتدئ التصوير والهواة ، مع تقديرها ككاميرا قوية ، ويبلغ سعرها 2808 ريال سعودي .


4. كانون بورشوت إيه 1400 Canon Powershot A1400 :

تعد من أصغر الكاميرات ، وهي تتميز بدقة التصوير وتسجيل الفيديو ، وهي ذات تصميم جميل ، وتصل دقة تصويرها 79% ، وتتميز عدسة الكاميرا بقدرة على على التكبير تصل حتى 5X ، وهي من أهم متطلبات التصوير الاحترافي ، ويبلغ سعرها 375 ريال فقط ، واعتقد أنه ثمن زهيد في عالم الكاميرات الرقمية .


5. كانون إي أو إس 100دي / ريبيل إس إل1 Canon EOS 100D / Rebel SL1 :

هي من أفضل الكاميرات الرقمية ، تحتوي على على عدسة بقياس 12 ميجا بيكسل ، مع تميزها بمستشعرات ضوئية تغني عن استخدام الفلاش إلا في أوقات قليلة ، مع امكانية التصوير الاتوماتيكي ، ويبلغ سعر الكاميرا 1687 ريال .


6. بينتاكس كي-50 Pentax K-50 :

تحتوى الكاميرا على عدسة بقياس 16 ميجا بيكسل ، وهي مناسبة لهواة التوصير الرياضي ، إذ يمكنها تجميد الحركة لالتقاط الصورة بدقة دون أي اهتزازات ، كما تمتلك الكاميرا زر المساعدة الجانبي ، والذي يعمل على اظاهر الشرح على شاشة الكاميرا ، وتأتي الكاميرا بسعر 2212 ريال .


7. سوني ألفا إس إل تي – إيه 37 Sony Alpha SLT-A37 :

كاميرا رقمية ذات تصميم بسيط وصغير ، تتميز بوجود مستشعر صورة كامل الحجم خاص بكاميرات DSLR ، وتأتي الكاميرا بدليل لشرح امكانياتها ، ووظيفة كل جزء بها ، مع نصائح لهواة التصوير خاصة للاستخدام الأمثل للعدسة والفتحة المناسبة لعمق التصوير ، ويبلغ سعر الكاميرا 1875 ريال .



يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :






كاميرا رقمية تصوير فيديو FHD فوجي فيلم Camera Fujifilm S1







كاميرا بولارويد الرقمية Polaroid iST30 Camera







كاميرا لوميكس DMC-FT5 الرقمية