اجمل الشلالات في العالم

فوري19 نوفمبر 2023
اجمل الشلالات في العالم

هناك العديد من الشلالات الجميلة حول العالم ، والتي يمكنك زيارتها في تجربة فريدة من نوعها . يتم ادراج الشلالات في مرتبة عالية جدا بين الأماكن السياحية على مستوى العالم مع العديد من الدول التي تعتمد عليها لزيادة العائدات السياحية . نطرح إليكم أجمل الشلالات في جميع أنحاء العالم :


Ban Gioc–Detian Falls, China And Vietnam


شلالات فيكتوريا ، زيمبابوي وزامبيا


يقع هذا الشلال المذهل في أفريقيا وهو الشلال المشترك مع دولتين هما زيمبابوي وزامبيا . وهو على الحدود بين البلدين ، التي توجه مياهها من نهر زامبيزي . يبلغ مقياس الشلال بطول 354 قدم وعرض 5،604 قدم ، يمكنك ان ترى هذا الشلال من على بعد عدة كيلومترات . وقد اكتشف من قبل ديفيد ليفينغستون من اسكتلندا في 1855 ليبقى مكان جميل للزيارة في العالم الحديث .


Victoria Falls, Zimbabwe And Zambia


شلالات أنجيل ، فنزويلا


انه الشلال الواقع في فنزويلا ، والذي يحتل المرتبة الأعلى عالميا بطول 3،212 قدم . وحصل الشلال على اسمه من المكتشف الطيار الأمريكي جيمي أنجل .


Angel Falls, Venezuela


شلالات ساذرلاند ، نيوزيلندا


انه أطول الشلالات في العالم بطول 1،904 قدم وهو مكان جيد لقضاء جولة سياحية في نيوزيلندا . انه يأتي على البحيرة الجبلية المذهلة ليكون المكان المثالي لالتقاط الصور الرائعة .


Sutherland Falls, New Zealand


الشلال الكبير ، كرواتيا


يقع في قلب بحيرات بليتفيتش في كرواتيا ، ويطل على الحديقة الأقدم في جنوب شرق أوروبا والتي تضيف المزيد من القيمة إلى الشلال . ويقدم أفضل مشهد لالتقاط الصور المذهلة مع تشكيلة واسعة من الأنواع الحيوانية للأسماك . إنه مكان جميل للزيارة لقضاء تجربة مدهشة .


Large Waterfall, Croatia


شلالات Kaieteur ، وغيانا


تقع شلالات Kaieteur على طول نهر Potaro في غيانا ، بطول 741 قدم . معدل تدفق المياه هو 663 متر مكعب في الثانية الواحدة مما يجعله من أقوى الشلالات .


Kaieteur Falls, Guyana


شلالات نياجرا ، الولايات المتحدة الأمريكية وكندا


عندما تتحدث عن الشهرة فلا يمكن ان تنسى شلالات نياجرا ، فهي واحدة من أكثر الشلالات شهرة في العالم . تقع على الحدود بين كندا والولايات المتحدة الأمريكية . تفصل الشلالات للجزيرة قسمين مما يجعلها مكانا رائعا للزيارة والرؤية .


Niagara Falls, USA And Canada


شلالات يوسمايت ، الولايات المتحدة الأمريكية


وهو أعلى شلال يأتي عبر الجزء الشمالي من أمريكا . معظم مياهه تأتي من ذوبان الثلوج وهو أمر نادر جدا مع الشلالات ، مما يجعله ذو جاذبية موسمية . لا يمكنك التمتع بهذا الشلال في الخريف لإنخفاض مستويات الثلوج . ولا تتوقع زيارة الشلال في الصيف والتمتع بنفس الاطلالة الخلابة مثل فصل الشتاء .


Yosemite Falls, USA


شلالات اجوازو ، الأرجنتين والبرازيل


انه الشلال الجميل على الحدود بين الأرجنتين والبرازيل . ومع ذلك ، فإن الجزء الأكبر منه على نهر اجوازو والذي يتغذي على التدفق من البرازيل ، مع ان الأرجنتين لديها أكبر جزء من الشلال . انه أفضل مكان للجذب السياحي والذي يعطيك الفرصة لتقوم بجولة بين هذين البلدين المختلفين في نفس الوقت .


Nohkalikai Falls, India


جولفوس ، أيسلندا


شلال جولفوس هو أكثر الشلالات شهرة وشعبية في أيسلندا . يقبل الزوار عليه في أيسلندا بفضل موقعه الرائع على طول نهر Hvita .


Iguazu Falls, Argentina And Brazil


شلالات Taughannock ، الولايات المتحدة الأمريكية


سوف تجد هذا الشلال في نيويورك ، الولايات المتحدة الأمريكية وانه المكان الرائع جدا للتمتع بجولة رائعة . يمكن الوصول إلى هذا الشلال في الخريف لممارسة الأنشطة الترفيهية مثل السباحة ، بينما يحظر المشي لمسافات طويلة لأسباب أمنية .


Taughannock Falls, USA


شلال بليتفيتش ، كرواتيا


يقع شلال بليتفيتش في كرواتيا والذي يقدم اطلالة جميلة والمذهلة على بحيرات بليتفيتش . كما يمكنك الاستمتاع برؤية الألوان المتغيرة من الشلال الذي يثير العديد من الزوار .


Plitvice Falls, Croatia



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :






شلالات إيجوازو الارجنتين







اشهر الينابيع الساخنة في العالم … وادي هوكيلاديور







شلالات اجوازو … المياه الكبيرة للحدود


صحيفة فوري