كيف تتقدم لوظيفة في الخارج

إذا كان حلمك هو السفر و تجربة الثقافات الأخرى ، أو تريد أن تبدأ من جديد في بلد جديد كليا ، قد يكون العمل في الخارج خيار مناسب لك ، و التقدم للحصول على وظيفة في الخارج ليست مهمة صعبة كما كانت عليه في الأجيال السابقة . فالتكنولوجيا تجعل من السهل العثور على فرص العمل في بلدان أخرى ، و في هذا المقال سنساعد كل الراغبين في إيجاد فرصة عمل في الخارج في تحديد خطواتهم .


كيف تتقدم لوظيفة في الخارج :


أول خطوة هو أن تقوم بالبحث في البلدان التي ترغب في العمل بها :

و سوف تحتاج إلى معرفة معلومات عملية مثل أي نوع من التأشيرات و التحصينات التي ستحتاج إليها للإنتقال هناك ، و يجب عليك أيضا أن تفهم الثقافة و المعيشة و ظروف البلاد التي تختارها ، و أيضا معرفة ما تكلفة المعيشة للتأكد من الحصول على وظيفة كافية للعيش بشكل مريح ، و أن تكون على دراية بمعلومات السلامة و المرافق الطبية و تحذيرات من السفر .


الإتصال بسفارة الدولة التي ترغب في العمل بها :

و العثور على ما هو مطلوب لدخول البلاد و النقل إلى هناك .


التقدم بطلب للحصول على جواز سفر و تأشيرة دخول :

فالعديد من فرص العمل في الخارج لا تنظر إلا إذا كنت لديك بالفعل هذه البنود ، سفارة الدولة التي تريد أن تعمل بها سيقدم معلومات عن التقدم للحصول على التأشيرة ، و جوازات السفر داخل و خارج البلاد يمكن تطبيقها في وكالات جواز السفر المحلية .


أن تكون على إستعداد لتمرير الموافقات الأمنية و تلبية المتطلبات المادية :

فالمناصب الحكومية و بعض الوظائف الأخرى تتطلب فحص واسع النطاق و الذي قد يتطلب الأوراق و المقابلات ، و يجب أن تجتاز الإمتحان البدني و تثبت أنك لا تحتاج إلى رعاية خاصة لتكون مؤهل للحصول على بعض الوظائف المرتبطة بالحكومة .


البحث عن فرصة عمل مع حكومة :

و هناك مواقع تحتوي على العديد من قوائم فرص العمل في الخارج ، و هناك منظمات للخدمة الإجتماعية التي تقدم قوائم الوظائف و فرص العمل في الخارج .


تعلم لغة البلد الذي ترغب في الإنتقال إليه :

قد لا تحتاج إلى طلاقة في اللغة للحصول على وظيفة ، و لكن يجب أن تكون على علم بالعبارات الأساسية لجعل الحياة أسهل في الخارج .


البحث عن الوظائف الشاغرة الدولية على مواقع العمل العادية و المواقع الدولية :

فهناك بعض المواقع التي توفر هذه الخدمة للباحثين و توفر كذلك نصائح عملية حول كيفية التقدم بطلب للحصول على وظيفة في الخارج .


النظر في العمل لشركة محلية لديها مكاتب أجنبية :

معظم الشركات في الولايات المتحدة مثلا لديها مكاتب في بلدان أخرى ، قد يكون هناك أيضا منظمات صغيرة في منطقتك بمكاتب تابعة للشركات العالمية ، يمكن أن تعمل في أي من هذه الشركات مما يمكن أن يؤدي إلى العمل في الخارج .


تعزيز المهارات الخاصة بك :

التقدم بطلب للحصول على وظيفة في الخارج هو مماثل لطلب أي وظيفة ، سوف ينظر أرباب العمل  في المهارات الخاصة بك للتأكد من أنها تلبي متطلبات الوظيفة ، و القيام ببعض البحوث لمعرفة الدول التي هي في حاجة للمتقدمين مع مهارات معينة .