افضل الأماكن الخيالية في العالم

فوري19 نوفمبر 2023
افضل الأماكن الخيالية في العالم

خلق الله الجمال في الكون في أشكال كثيرة مختلفة ، وكل منها له مذاقه ولونه الخاص ، قد يكون الجمال في مياه صافية زرقاء ، أو مساحات خضراء شاسعة ، واحيانا يتمثل الجمال في صحاري شاسعة وجبال مرتفعة ، وقد يراها الكثيرون تشبه الأحلام ، والمشاهد الخيالية التي نراها في السينما ، ولكنها أدق وأعظم دليل على قدرة الله عز وجل ، ومن هذه السطور نتعرف على أفضل الأماكن الخيالية في العالم .


أفضل الأماكن الخيالية في العالم :



1. جبل رورايما ، فنزويلا :

من أكثر المناطق جمالا يقترب من الخيال ، ويقع الجبل على الحدود الثلاثية لفنزويلا ، والبرازيل ، وغيانا ، ويقع جبل رورايما على درع جويانا في الجنوب الشرقي من الحديقة الوطنية في فنزويلا ، وتعد أعلى قمة في غيانا ، وهو من أقدم التكوينات الجيولوجية على وجه الأرض .


2. نفق الحب ، اوكرانيا :

كان مسار للسكك الحديدية قديما في البلدة الصغيرة في كليفن ، وهذا النفق الخيالي الجمال هو جنة الربيع ، إذ تنمو الأشجار على شكل مظلة على طول المسار بالجانبين على هيئة قوس ، ويمتد هذا القوس الأخضر 3 كم من الأشجار .


3. سالار دي ، بوليفيا :

من

أجمل مناطق العالم السياحية

سحرا ، وهو أكبر مسطح مالح في العالم إذ تبلغ مساحته 10.582 كم2 ، ويقع جنوب غرب بوليفيا بالقرب من جبال الأنديز على ارتفاع 3.656م فوق سطح البحر ، وقد تكونت سلار نتيجة تحولات عدد من البحيرات في عصور ما قبل التاريخ .


4. جبل جرينيل ، مونتانا :

هو قمة تقع في وسط حديقة جلاسير الوطنية بالولايات المتحدة ، بالقرب من جبل ويلبر ، وهو يطل على بحر جليدي ، ويبدو سطح الجليد كمرآة تعكس جمال الجبل بشكل رائع وخيالي .


5. غابة الأحجار ، يوننان ، الصين :

يطلق عليها شيلين ، وهي عبارة عن مجموعة بارزة من تشكيلات الحجر الجيري ، وتوجد بمقاطعة يوننان ، بالصين الشعبية ، وتظهر الصخور الموجودة بالغابة طويلة وكأنها أشجار ، ومن هنا اطلق عليها اسم الغابة الحجرية .


6. تشانجيه ، الصين :

تعج هذه المنطقة بالصخور الطبيعية الملونة وكأنها لوحة فنية رائعة رسمت بفرشاة فنان ، أو لوحة صممت بأحدث برامج

الفوتوشوب

، وتقع تشانجية بمقاطعة قانسو بالصين .


7. لابلاند ، فنلندا :

أكبر المناطق الجليدية الشمالية في فنلندا ، لذا فهي مكان سياحي جذاب يقبل عليه الكثيرين للممارسة الرياضيات الجليدية المختلفة .


8.

سقطرى

، اليمن :

هي مجموعة من أربعة جزر صغيرة في المحيط الهندي ، وتحتوي على مجموعة متنوعة الأحياء في بحر العرب ، وبها عدد من النباتات النادرة مثل شجرة دم التنين ، والتي تشبه المظلة الغربية الشكل ، وهي أحد معالم سقطري الطبيعية ، وهي تنمو بأعداد كبيرة في أعلى الهضبة بوسط الجزيرة .


9. بحيرة لاك روز ، السنغال :

بحيرة مائية وكأنها خليط من الألوان ، وتقع البحيرة في شمال جزيرة كاب فير بالسنغال ، وشمال شرق دكار ، ويرجع لونها الوردي إلى لون الطحالب الموجود بالماء ، وينعكس اللون بوضوح خاصة في مواسم الجفاف .


يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :




اجمل الشلالات في العالم





أماكن ساحرة





أغرب المتاحف حول العالم