الاصابة بالاكتئاب مع عدم معرفة ذلك

هل يمكن أن يكون هناك مصاب بالإكتئاب و لكن لا يعرف ؟ نعم ، فمن الممكن جدا أن يكون الشخص مصاب بالإكتئاب و لكن لا يعرف ذلك ، و لكن هذا لا يعني أن الشخص لا يشعر أنه سيئ أو أن هناك أمور غير طبيعيه معه ، و لكن الأمر أنه قد لا يكون على علم بأن ما يشعر به يمكن أن يوصف ب “الإكتئاب” ، و هناك بعض الأسباب التي قد لا تجعلك تعرف إن كنت مكتئبا أم لا منها ما يلي :

إذا كان الإكتئاب لفترة طويلة فببساطة سيشعر المرء أنه أمر طبيعي ، و قد يكون هذا خصوصا بالنسبة لأولئك الذين يعانون من الإكتئاب منذ الطفولة المبكرة .

قد لا يكون الشعور المحزن بشكل خاص لذلك لا يعتقد الشخص أنه الإكتئاب ، و لكن يجب أن نضع في إعتبارنا أن الإكتئاب يمكن أن يتخذ المزيد من النماذج عن مجرد شعور الحزن العميق ، فقد تشعر بالتعب ، أو إنخفاض في الطاقة أو نقص في المعنى الحقيقي للفرح دون الشعور بالحزن أو البكاء .

الإكتئاب يمكن أن يتطور تدريجيا على مدى فترة طويلة من الزمن، و تحدث تغيرات خفية في المزاج ، و تأتي على ببطء و نحن ببساطة قد لا ندرك أن الأمور ليست هي نفسها كما كانت عليه .

يمكن أن الاختلافات الثقافية أيضا أن تجعل الأمر أكثر صعوبة في الإعتراف و الإقرار بالإكتئاب ، فممكن من حولك يشعروك أن علاج الإكتئاب شيء يجب أن يؤخذ دون شكوى فإنك قد تشعر أن طلب المساعدة هو علامة على الضعف .

إذا كيف يمكنك معرفة ما إذا كنت تعاني من الإكتئاب؟ إذا كنت قد تشهد عدد من الأعراض التالية لمدة أسبوعين على الأقل فمن المحتمل أنك قد تكون تعاني من الإكتئاب :

مشاعر الحزن أو الفراغ

الغضب و التهيج

فقدان الإهتمام في الأنشطة التي عادة ما تتمتع

مشاكل النوم مثل الأرق أو النوم أكثر من اللازم

التعب أو نقص الطاقة

تغيرات في الشهية أو الوزن (يمكن أن تكون إما نقص الشهية يرافقه فقدان الوزن أو زيادة الشهية مع زيادة الوزن)

القلق و الإنفعالات

تباطؤ الفكر و الكلام أو الحركات الجسدية

مشاعر اليأس أو الشعور بالذنب المفرط

مشاكل مع التفكير و الذاكرة و التركيز و إتخاذ القرارات

أفكار الموت و الإنتحار

آلام غامضة و الآلام من دون سبب واضح

فإذا كنت تظن أنك قد تعاني من الاكتئاب ، أو أنك غير متأكد تماما من ذلك ، فستكون فكرة حكيمة التحدث مع الطبيب الشخصي الخاص بك حول هذا الشعور ، حيث يمكن فحص الأسباب المحتملة للأعراض الخاصة بك و تحصل على الرعاية الطبية المناسبة التي تحتاجها ، و كجزء من زيارة الطبيب قد يكون عليك عمل بعض إختبارات الدم لإستبعاد الأسباب الأخرى للأعراض الخاص بالإكتئاب لك ، مثل قصور الغدة الدرقية و التي يمكن أن تخلق الأعراض التي تحاكي الإكتئاب ، و بعد إستبعاد هذه الإحتمالات من الطبيب يمكن بعد ذلك إما أن تأخذ الأدوية المضادة للإكتئاب أو أنه يمكن أن يحولك إلى طبيب نفساني ، أو معالج نفسي أو غيره من الفنيين المؤهلين في مجال الصحة العقلية و المتخصص في علاج الحالات الصحية النفسية .