افضل مشروع هندسي في العالم

فوري19 نوفمبر 2023
افضل مشروع هندسي في العالم

تتطور علم الهندسة بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة ، وخاصة بعد استخدام أحدث التقنيات ، وظهور تطور كبير في الأجهزة ، وادخال علوم الحاسبات في تنفيذ تصاميم المشاريع الهندسية ، مما جعل ابتكار المباني والمشاريع الهندسية يدخل في طريق الابتكار والتميز ، وهذه قائمة بأفضل المشاريع الهندسية في العالم .


أفضل مشروع هندسي في العالم :



1.

محطة الفضاء الدولية

:

من أضخم المشاريع الهندسية ، إذ اشترك في بناء ا لمحطة عدد كبير من شركات الهندسة ، وبلغ عدد العاملين بالمشروع 100 ألف شخص ، وتبلغ مساحة المشروع المقام عليه المحطة 43 ألف كم3 ، ويذكر أن المحطة ستظهر بوضوح في بعض الدول .


2. سد ثري جورجس :

أضخم مشاريع الصين بعد سد الصين العظيم ، ويبلغ ارتفاع السد نصف ميل ، ويقوم السد بانتاج 10% من الطاقة في الصين ، ويوجد حول السد مساحات شاسعة لاستقبال سفن الشحن .


3. جبل بوكا :

تكلف المشروع 9 مليون دولار ، ويهدف المشروع اقامة أكبر مخزن نفايات نووية في العالم ، ويذكر أن هناك 121 موقع مختلف آخر في الولايات المتحدة .


4. قناة دبي :

قناة صناعية يبلغ طولها 46.6 ميل ، وهي اكبر قناة صناعية في العالم ، ويهدف المشروع نقل المياه لصحراء الامارات جميعها .


5.

قناة بنما

:

قناة تصل بين المحيط الهادئ والمحيط الاطلنطي ، ويبلغ طولها 50 ميل ، وتهدف القناة اختصار المسافة التي تقطعها السفن للنصف تقريبا ، ويعد المشروع من عجائب الدنيا الثمانية .


6. طريق مضيق بيرنج :

هو جسر يربط بين امريكا الشمالية واوروبا ، وهي فكرة قديمة طرحها القيصر نيقولا الثاني في الحرب العالمية الأولى ، ويتم تنفيذها حاليا ، ومن المنتظر فتح القناة بين القارتين لأربع شهور سنويا فقط .


7. قطار الاطلنطي :

يمر عبر نفق أسفل المحيط بمسافة 4000 ميل بين لندن ونيويورك ، ويستغرق القطار تلك المسافة في ساعة واحدة فقط ، ويصل المشروع بين العواصم بسرعة ، وهو مشروع يحتاج لوقت طويل ، وتكلفة مرتفعة .


8. مترو أنفاق نيويورك :

من أكبر شبكات المترو في الولايات المتحدة ، وهو الرابع في العالم ، ويقطع مسافة تصل 700 ميل ، و6500 عربة ، ويعمل طوال أيام السنة بشكل منتظم .



يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :






افضل المباني العالمية المبتكرة







افضل المباني المعمارية في العالم







افضل شركة عقارية في السعودية


صحيفة فوري