لندن الكبرى

لندن الكبرى هي منطقة إدارية في مقاطعة جنوب شرق انجلترا والتي تغطي المملكة المتحدة عاصمة لندن . تم إنشاء المنطقة الإدارية في 1 نيسان 1965 . تضم مدينة لندن إلى 32 من ضواحي لندن ، 12 منها داخلية و 20 منها خارجية .

سلطة لندن الكبرى تتألف من عمدة لندن وجمعية لندن ، ومقرها في قاعة المدينة ، وهي المسؤولة عن استراتيجية الحكومة المحلية منذ عام 2000 . لندن الكبرى تحتل نفس المنطقة لدائرة لندن في البرلمان الأوروبي . وهو في المستوى الأول للأغراض الإحصائية ، والتي تغطي 1،572 كم 2 (607 ميل مربع) ، وكان عدد سكانها 8174000 في تعداد عام 2011 .


جغرافياً


لندن الكبرى يحدها هيرتفوردشاير إلى الشمال ، بيركشاير وباكينجهامشير إلى الغرب ، كينت إلى الجنوب الشرقي وساري إلى الجنوب والجنوب الغربي . وأعلى نقطة هي سترهام هايتس ، في داونز الشمالية وعلى الحدود مع كينت ، في 245 متر (804 قدم) .

لم تتغير المنطقة بشكل كبير ، ولكن كان هناك عدد كبير من التغييرات الحدودية الصغيرة . تبادل جزيرتين نهر التايمز مع ساري ، وأحدثت تعديلات طفيفة خلال 1990 مما تسبب في إعادة ترتيب الحدود إلى الطريق السريع 25م في بعض الأماكن . الغالبية العظمى من لندن الكبرى تشكل منطقة منخفضة في انبعاثات لندن في الفترة من 4 فبراير 2008 .


الحكم


لندن الكبرى ليست مدينة بمعنى الكلمة في المملكة المتحدة ، انما هي وجود لمركز المدينة الممنوحة من قبل ولي العهد . وستمنستر في لندن ومدينة لندن هما بالفعل من المدن الكبيرة . على الرغم من هذا ، تعتبر لندن الكبرى مدينة بالمعنى العام للبلدية . مع تعيين اللورد الملازم في لندن الكبرى لمنطقتها ، وهي المدينة الأقل في لندن .

يستخدم مصطلح “لندن” عادة في إشارة إلى لندن الكبرى أو إلى المجتمعات الحضرية ، ولكن ليس في كثير من الأحيان إلى المدينة الصغيرة والقديمة في لندن . وغالبا ما يشار إلى هذه المنطقة الصغيرة باسم “المدينة” أو “سكوير مايل” ، وأنها تشكل الحي المالي الرئيسي .

Archaically ، هي المنطقة الحضرية المعروفة في لندن باسم متروبوليس ، وهي مقسمة رسميا لبعض الأغراض ، مع تعريفات متفاوتة ، في لندن الداخلية والخارجية . ولأغراض التخطيط الاستراتيجي وتنقسم المنطقة إلى خمس مناطق فرعية .


السكان


مع زيادة التصنيع ، ازداد عدد سكان لندن بسرعة على مر القرون ال19 وأوائل ال20 ، وكانت المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في العالم حتى تجاوزتها نيويورك في عام 1925 . بلغ ذروة عدد سكانها 8615245 في عام 1939 . وكان هناك ما يقدر ب 7753600 في اتعداد السكان الرسمي في منتصف -2009 .

المنطقة الحضرية مستمرة في لندن والتي تمتد خارج حدود لندن الكبرى ، وكانت موطنا لحوالي 9332000 نسمة في عام 2005 ، في حين ان أوسع مساحتها للعاصمة يبلغ عدد سكانها ما بين 12 و 14 مليون اعتمادا على تعريف هذا المجال . ووفقا ليوروستات ، لندن هي المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان ومنطقة العاصمة من الاتحاد الأوروبي .

المنطقة تغطي مساحة 1،579 كيلومتر مربع . وتبلغ الكثافة السكانية 4761 نسمة لكل كيلومتر مربع ، مع أكثر من عشر مرات من أي منطقة بريطانية أخرى . من حيث عدد السكان ، فإن لندن هي أكبر مدينة في ال25 وأكبر منطقة ال 17 الكبرى في العالم . فهي تحتل المرتبة ال 4 في العالم في عدد أصحاب المليارات بالدولار الأمريكي الذين يقيمون في المدينة . كما انها تعد واحدة من أكثر المدن غلاء في العالم ، جنبا إلى جنب مع طوكيو وموسكو .


الديانة


لندن الكبرى بها أكبر التجمعات الدينية المسيحية (48.4٪) ، مسلم (12.4٪) والهندوسية (5٪) واليهودية (1.8٪) ، والسيخ (1.5٪) ، جنبا إلى جنب مع (20.7٪) لا دين لهم . لندن لديها عدد كبير من الكنائس ، وخاصة في المدينة .

ويجري تقاسم الاحتفالات الوطنية والملكية الهامة بين القديس بولس وكنيسة وستمنستر . وينبغي عدم الخلط بين دير الكاتدرائية ويستمينستر القريبة ، وهناك أكبر كاتدرائية كاثوليكية في إنجلترا وويلز .

لندن هي موطن لعدد كبير من الهندوس ، مسلم ، السيخ ، والجاليات اليهودية . وكثير من المسلمين الذين يعيشون في تاور هاملتس ونيوهام . وهناك المباني الإسلامية الهامة مثل مسجد لندن الشرقي في وايت تشابل والمسجد المركزي على حديقة ريجنت في لندن . وهناك الطائفة الهندوسية الكبيرة في لندن وهي مثال للأحياء الشمالية الغربية من هارو وبرنت ، وهذه الأخيرة تحتوي على أحد أكبر المعابد الهندوسية في أوروبا .



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :






قصر وستمنستر في لندن







مدينة ياكوتسك . . . عاصمة جمهورية سخا







مدينة يوجين في شرق ساحل ولاية أوريغون