نتحدث في لغزنا اليوم عن ماهو الشئ الذي له ارجله من حطب ورأسه من ذهب . . . ألا وهو القمح

القمح هو الحبوب التي ترجع إلى منطقة المشرق العربي من الشرق الأدنى ، والذي يزرع الآن في جميع أنحاء العالم . في عام 2010 ، كان إنتاج العالم من القمح (651) مليون طن ، مما يجعله ثالث أكثر الحبوب المنتجة بعد الذرة (844 مليون طن) والأرز (672000000 طن) . كان القمح ثاني الحبوب المنتجه في عام 2009؛ كان إنتاج العالم في ذلك العام 682 مليون طن ، بعد الذرة (817000000 طن) ، و الأرز (679000000 طن) .

القمح هو من أكثر الحبوب الغذائية المزروعة في التجارة العالمية ، بإعتباره أكبر من المحاصيل الأخرى المجتمعة . وعلى الصعيد العالمي ، فالقمح هو المصدر الرئيسي للبروتين النباتي في غذاء الإنسان ، لإحتوائه على البروتين أكثر من الحبوب الرئيسية الأخرى ، والذرة أو الأرز . أما من حيث إجمالي كميات الإنتاج المستخدمة للأغذية ، فإنه حاليا يحتل المركز الثاني بعد الأرز كمحصول غذاء الإنسان الرئيسي وقبل الذرة التي تعتبر من محاصيل الأعلاف الحيوانية .

ساهم القمح إلى ظهور دول المدن ، بما في ذلك البابلية والآشورية الإمبراطوريات . حبوب القمح هو الغذاء الرئيسي الذي يستخدم في صنع الدقيق المخمر ، والمسطح وعلى بخار الخبز والبسكويت والكوكيز ، والكعك ، وحبوب الإفطار ، والمعكرونة ، والكسكسي وللتخمير أو الوقود الحيوي .

القمح الصلب لديها اكبر قدر من الغلوتين والذي يستخدم في صنع الخبز ، والطحين لجميع الأغراض . وتستخدم القمح اللين لصنع الخبز المسطح ، والكعك ، والحلويات والبسكويت ، والبسكويت .



كما يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :






ماهو الشىء الذي نبتلعه ويبتلعنا؟







ماهو الشئ الذي يجري ولا يمشي ؟







ماهو الشي الذي تذبحه وتبكي عليه ؟