طرق الحفاظ على منزلك دافئا في الشتاء

فوري19 نوفمبر 2023
طرق الحفاظ على منزلك دافئا في الشتاء

الطقس البارد يمكن أن يكون ممتع ، إلا انه في بعض الأحيان يجعلنا نفقد حيوية الحركة ونظل ماكثين في المنزل للحصول على الدفئ . ومع ذلك ، عندما الوقت لتجلس في منزلك مع الشعور بالراحة والدفئ من خلال بعض التكتيكات التي يمكنك استخدامها لتدفئة منزلك . وفيما يلي بعض الطرق المبتكرة للحفاظ على منزلك دافئ في الشتاء :


1 . إصلاح الأبواب والنوافذ


في الشتاء غالبا ما تجد نفسك محاط بالهواء البارد من كل الاتجاهات ، لذا فأنت بحاجة للحفاظ على سلامة كافة النوافذ والأبواب حتى لا تسمح بدخول الهواء البارد والذي يمكن أن يأتي من خلال الشقوق الصغيرة في الأبواب والنوافذ . تأكد من أن جميع من فتحات منزلك مغلقة بشكل صحيح وإضافة شرائط مانعة لتسرب الماء إذا لزم الأمر .


2 . المدافئ


يمكن للمدافئ في هذا الوقت ان تكون أكثر فاعلية لترفع من درجة حرارة المنزل . المدافئ تولد قدرا كبيرا من الحرارة دون استخدام الكثير من الكهرباء . يمكنك تشغيلها بالقرب من الأريكة أو الكرسي المفضل للجلوس أثناء مشاهدة التلفزيون . في محاولة للشعور براحة الدفئ مه المدفئة .


3 . اشعال النار


قد تجد مدفئة الموقد في أغلبية المنازل ، والتي تبث الحرارة في المنزلة بأكمله . إذا كان لديك مدفأة ، فإنها يمكن أن تساعد على الحفاظ على منزلك دافئ خلال هذا الموسم في الشتاء . سوف تشعل النار في الموقد في وقت متأخر للحفاظ على منزلك دافئ كل مساء . يمكنك وأحبائك الالتفاف حول لهيب الموقد للشعور بالدفئ . ولا ننسى المشروبات الساخنة !


4 . استخدام الشموع


إذا لم يكن لديك مدفأة ، يمكنك على الأقل استخدام اضاءة الشموع القليلة في جميع أنحاء منزلك . قد يكون لهيب صغير ، ولكنك قد تندهش من الشعور بالدفء . حافظ على وجود عدة شموع في مكان قريب لاعطاء عائلتك مزيد من الحرارة خلال أشهر الشتاء .


5 . إغلاق أبواب الغرف


انها فكرة جيدة لإغلاق أي غرف غير مستخدمة خلال الطقس البارد . وهذا سوف يسبب تركز الحرارة في منطقة واحدة من منزلك لتساعد على الشعور بالدفئ . عندما تتعود على هذه العادة فسوف تكتشف الفرق . إنها خطوة بسيطة ، إلا انها يمكن أن تحدث فرقا كبيرا في تركيز درجة الحرارة وبخاصة في ليلة باردة .


6 . التمتع بأشعة الشمس


تضخ الشمس كميات هائلة من الحرارة . يمكنك الاستمتاع والاستفادة من حرارة الشمس بفتح الستائر للسماح للضوء الطبيعي والدفء لملء منزلك . هذه العادة يمكن أن تؤثر بصورة ايجابية لى تحسين المزاج ، وتساعدك على محاربة كآبة الشتاء .


7 . طهي وجبة دسمة


معظمنا في فصل الشتاء يقبل على التمتع بتناول الحساء واليخنات ، والمحمص التركي ، فهي أيضا من الوجبات التي تعطيك الشعور بالدفئ . كما يمكنك تناول الأطعمة الساخنة التي يمكن أن تعزز من درجة حرارة الجسم الداخلية ، ولكن هناك طريقة أخرى يمكن أن تساعدك في التعامل مع المناخ البارد .


8 . استخدام البطانيات الكهربائية ومنصات التدفئة


إذا كانت غرف النوم تميل إلى البرودة ، فيمكنك البطانيات الكهربائية ومنصات التدفئة للشعور بالدفئ وللبد ن الرجفة خلال الليل ، مع وضع وسادة التدفئة للتسخين . يمكنك أيضا وضع بطانية كهربائية على السرير .


9 . غطاء البلاط والأرضيات الخشبية


عليك بغطاء كافة الارضيات في المنزل ، للسيطرة على الحرارة ، وذلك من خلال فرش السجاد للاحتفاظ بالدفء . اذا كان هذا غير ممكن ، ، فيمكنك التركيز على تغطية على معظم المناطق المكشوفة . بالإضافة إلى ذلك ، سوف تحتاج قدميك إلى الدفئ من خلال ارتداء القفازات لإبقاء أصابعك دافئة بشكل جيد في فصل الشتاء !


10 . ترك باب الحمام مفتوحا عند الاستحمام


يفضل منا الكثير باستمتاع بدش ساخن ، ولكن لتعظيم الفوائد ، يمكنك ترك الباب مفتوحا أثناء الاستحمام ، وذلك لخروج البخار إلى الغرف المجاورة مما يجلك تشعور بالدفئ .



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :






كيف تصبح مليونير







امور تساعد على التخلص من الاكتئاب







طرق قضاء وقت الفراغ


صحيفة فوري