اطعمة مفيدة للبشرة

هناك العديد من الأطعمة اللذيذة و التي يمكن أن تجعل الجلد رائع ، و التي يجب وضعها في خطة تناول الطعام الخاصة بك ، فعندما يكون لديك بشرة صحية ستبدو أصغر سنا بكثير بغض النظر عن عمرك ، و الأطعمة التي تستهلك كل يوم تلعب دورا هاما في صحة جلدك و كذلك صحتك ، و لأن في الوقت الحاضر من الصعب الإختيار بين الأطعمة اللذيذة و الصحية في نفس الوقت ، جمعنا قائمة في مقال اليوم  تضم 10 من الأطعمة التي سوف تساعدك على إبقاء جلدك صحيا و شباب .


افضل الاطعمة لبشرة رائعة :



بذور الكتان

:

و هي غنية بأحماض أوميجا 3 و التي تلعب دورا حاسما في السيطرة على ظهور بقع السن و الخطوط الدقيقة ، و قد أظهرت دراسة أن تناول بذور الكتان كل يوم تساعد على تخفيف إحمرار الجلد و تهيجه و تساعد على جعل البشرة تبدو ناعمة و طرية ، و يمكن إضافة بعض بذور الكتان على دقيق الشوفان أو على العصائر أو وصفة الكعك المفضلة لك .


الفواكه البنفسجية و الزرقاء :

و هي من بين أفضل الأطعمة للحصول على بشرة رائعة ، و منها العنب البري و الخوخ فكلها غنية بالمواد المضادة للأكسدة ، و هي تساعد أيضا في الحفاظ على بشرتك لتبدو أصغر لفترة أطول .


بذور عباد الشمس :

و هي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين E ، و هو أحد المغذيات الهامة التي تساعد على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس يوميا ، و بذور عباد الشمس يمكن تناولها مع الوجبات الخفيفة ، و يمكنك أيضا تناولها مع دقيق الشوفان ، والسلطة ، و الحبوب ، فقط تأكد من عدم إضافة الكثير من الملح إلى السلطة الخاصة بك ، فالملح ليس جيد للبشرة .



الشوكولاتة

:

النبأ العظيم لجميع محبي الشوكولاته أنها مفيدة للبشرة ، على الرغم من كل الأساطير أنها تسبب حب الشباب الشوكولاته لا تسبب حب الشباب ، و الشوكولاته تزيد في الواقع من الفلافون و الذي يترجم إلى جلد رائع ، و لكن لأن الشوكولاته بها بعض السعرات الحرارية يجب التأكد من تناولها بإعتدال .


البطاطا الحلوة :

فالبطاطا الحلوة جيدة للبشرة بسبب إحتواءها على نسب عالية من الفيتامينات A و C  و كلاهما ضروري لصحة الجلد و جعله متوهج ، و

فيتامين C

يزيد من إنتاج

الكولاجين

الذي يحافظ على بشرتك نضرة و ناعمة ، و فيتامين (أ) هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحارب أضرار الجذور الحرة و تمنع الإصابة بسرطان الجلد .


الطماطم :

و هي جيدة للبشرة . و كثير من الناس يقولون أن تناول الطماطم يمكن أن يسبب حب الشباب ، و لكن

الطماطم

(البندورة) هي مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة و مادة الليكوبين مما يساعد على تحسين صحة الجلد و كذلك يحمي من التصبغ ، و يمكن أن تضاف الطماطم إلى السلطة الخاصة بك أو وضع بعض منها على شطيرة ، و عند طهي الطماطم يمكنك زيادة كمية اللايكوبين لذلك لا تتردد في أكل صلصة البيتزا .


الزبادي :

و هو واحد من أفضل الوجبات الخفيفة و هو أيضا رائع للبشرة ، و الزبادي يحتوي على البروتين الذي يحافظ على البشرة و يساعد على محاربة ظهور التجاعيد و الخطوط الدقيقة ، و يمكن إضافة بعض الفواكه الطازجة لجعله لذيذ أكثر .


الفلفل الأحمر :

سواء كان مطبوخا أو خام ، و الفلفل الأحمر يجعل الجلد رائع ، فالواحدة منه لديها أكثر من 100٪ من إحتياجاتك اليومية من فيتامين C ، و هي أيضا بها كميات عالية في فيتامين B6 و الألياف الغذائية و الكاروتينات التي تساعد على محاربة التجاعيد و زيادة تدفق الدم إلى الجلد مما يساعدك لتبدو أكثر شبابا ، و يمكن تناول الفلفل الأحمر أيضا للمساعدة في مكافحة حب الشباب ، و هي وجبة خفيفة سهلة و لذيذة بها 30 سعر حراري فقط ، و يحتوي الفلفل أيضا على الألياف التي تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول حتى إذا كنت على نظام غذائي و تريد أن تحافظ على صحة جلدك قم بإضافة الفلفل الأحمر إلى حميتك اليومية .


سمك السالمون :

و هو يحتوي على

فيتامين D

المسؤول عن الحفاظ على الدماغ و القلب و العظام و القولون بصحة ، و هو يساعد في تقليل القلق ، و الإكتئاب ، و الوقاية من سرطان

القولون

، و أمراض العظام و أمراض القلب ، و سمك السلمون يحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد على ترطيب البشرة من الداخل و الخارج فضلا عن مساعدته في مكافحة الإلتهابات و حب الشباب و التجاعيد ، بالإضافة إلى ذلك إستهلاك السالمون بإنتظام يبقي فروة رأسك رطبة و يعزز صحة الشعر .



السبانخ

:

و هي الغذاء الغني بالمغذيات التي ينبغي أن تدرج بالتأكيد في خطة تناول الطعام الخاصة بك ، و هي مصدر ممتاز للفيتامين E و الحديد و

الكلوروفيل

و

حمض الفوليك

و المغنيسيوم و الألياف و فيتامين A و فيتامين C و البروتين النباتي ، و التي هي كل شيء مناسب لبشرتك ، كما أن بها أيضا المواد المضادة للاكسدة و التي تساعد على منع أنواع مختلفة من مشاكل الجلد ، و يمكنك أيضا إستخدام السبانخ في العصائر الخضراء أو إضافتها إلى السلطة الخاصة بك ، و تناول السبانخ بإنتظام سيساعد على تنظيف البشرة من الداخل و الخارج .