اهم المنتجات للمساعدة في الرضاعة الطبيعية

للقيام بالرضاعة الطبيعية بنجاح قد لا تحتاج الأم إلى أدوات كثيرة بخلاف الرضاعة الإصطناعية ، و مع ذلك هناك الكثير من المنتجات للمساعدة في  الرضاعة الطبيعية ، من لوازم و إكسسوارات مساعدة في جعل الرضاعة الطبيعية أسهل و أكثر راحة ، و فيما يلي قائمة لبعض المنتجات المفيدة المصممة خصيصا للأمهات المرضعات .


اهم المنتجات للمساعدة في الرضاعة الطبيعية :


حمالات الصدر الخاصة بالرضاعة :

و هي توفر الدعم و الراحة للأم و الطفل و تسهل أيضا من عملية الرضاعة ، خاصة و أن الأم تشعر بثقل في الصدر في الأسابيع القليلة الأولى بعد ولادة الطفل ، و هذه الحمالات سوف تساعد في تخفيف الضغط على الكتفين و الظهر .


وسائد الرضاعة :

و هي مريحة للغاية و تساعد على نجاح تجربة الرضاعة ، فهي تساعد على دعم طفلك و رفعه إلى مستوى الثدي ، و يمكن  أيضا أن تساعد على تقليل الضغط على الظهر و الرقبة و الكتفين و الذراعين بحيث تكون الرضاعة أكثر راحة بالنسبة لك .


مساند القدمين :

و هي تساعد في رفع طفلك إلى حضنك و جعله أقرب إلى صدرك ، و هذا سيقلل من الضغط على الساقين و الظهر و الرقبة و الكتفين و الذراعين ، و الأريكة أو غيرها من مساند القدم من الأثاث غالبا ما تكون عالية جدا بحيث لا يمكن إستخدامها ، و لذلك من المفضل شراء المساند المخصصة للرضاعة و هي غالبا ما تكون قابلة للتعديل في بعض الأحيان ، و يمكن أن تأتي في ألوان مختلفة لتتناسب مع ديكور المنزل الخاص بك أو الحضانة .


وسادات الصدر :

و هي تشبه القرص و يمكن وضعها داخل حمالة الصدر الخاصة بك لإمتصاص الحليب الذي قد يتسرب ، فالتسريب أمر شائع خاصة في الأشهر القليلة الأولى من الرضاعة الطبيعية عندما يكون لديك مخزون من الحليب ، و معظم النساء يتوقف لديهم هذا التسريب بعد بضعة أشهر ، و بعض النساء يستمر الأمر طوال مدة تجربة الرضاعة الطبيعية الخاصة بهم ، و هي تقوم بحماية ملابسك و منع البقع المحرجة .


غطاء الرضاعة :

سواء كنت أمام أحد أو في المنزل ، و إذا كانت الأم لا تشعر بعدم الإرتياح في الرضاعة الطبيعية أمام أشخاص آخرين ، و هذا الغطاء يمكن أن يوفر الخصوصية أثناء إرضاع طفلك ، و بطانية طفلك البسيطة يمكن إستخدامها كغطاء ، أو قد تحتاجين لإلقاء نظرة أكثر عصرية على وشاح أو شال ، فهناك الكثير من الخيارات لتناسب نمط حياتك و إحتياجاتك .


الملابس المناسبة للرضاعة الطبيعية :

ملابس الرضاعة الطبيعية هامة بحيث يمكنك إرضاع طفلك دون الحاجة إلى سحب أو إزالة الملابس الخاصة بك ، و هي تتوفر في مجموعة متنوعة من الأساليب من الأشكال .


مضخات الثدي :

مضخات الثدي تقوم بإزالة حليب الثدي من ثدييك ، ويمكن إستخدامها لجمع و تخزين حليب الثدي ، و تخفيف الإحتقان ، و إدارة إمدادات الحليب الفائض ، أو تحفيز زيادة في إنتاج الحليب ، كما يمكن تقديم حليب الثدي لطفلك إذا كان هو أو هي في المستشفى ، أو إذا كنت بحاجة إلى العودة إلى العمل ، و هناك أنواع مختلفة من مضخات الثدي المتاحة إعتمادا على عدد المرات التي تحتاج إليها .


حاويات تخزين الحليب :

و هي حاويات خاصة لجمع و تخزين حليب الثدي . و هي مصممة لتحمل التجميد و الذوبان ، تبعا لإحتياجات التخزين الخاصة بك ، و يمكنك الإختيار بين أكياس حليب الثدي و الزجاجات البلاستيكية و العبوات الزجاجية .


الكريمات و المراهم :

و التي غالبا ما تحتوي على اللانولين ، أو المنتجات العشبية العضوية و هي آمنة للأمهات المرضعات ، و قد تكون مفيدة لترطيب و تهدئة و شفاء الجلد الجاف .


قذائف الثدي :

يمكن إستخدامها للمساعدة في إستخلاص و تصحيح وضع النيبولز المسطحة أو المقلوبة ، و هي تحمي أيضا من تسريب اللبن ، و يمكن أيضا أن توفر حاجزا للحماية من الإلتهاب .