افضل أجهزة ذكية يمكن ارتداؤها

ذكية صفة أصبحت تطلق على عدد كبير من الأجهزة الألكترونية بمختلف أنواعها وخدماتها ، ولا يقتصر مصطلح جهاز ذكي على الحاسبات ، واللوحيات ، والهواتف فقط ، بل هناك عدد من الساعات ، والنظارات ، والسوارات وغيرها ممن تندرج تحت مسمى جهاز ذكي ، ولكل منها ميزاته ، ودوره ، لذا نستعرض سويا أفضل الأجهزة الذكية التي يمكن ارتداؤها .


أفضل أجهزة ذكية يمكن ارتداؤها :



1. ساعة موتو 360 Moto 360 :

ساعة ذكية من انتاج شركة موتورولا ، مدعمة بنظام الاندرويد ، ولكنها تظهر بشكل كلاسيكي من المعدن ، تعمل على اصدار التنبيهات لمختلف التطبيقات ، كما تقوم بالاجابة على الاسئلة الموجهة لها صوتيا .


2. نظارة تي زيوكيوريس Tzukuri Sunglasses :

نظارة ذكية يمكن ربطها بالهاتف الذكي للحفاظ عليها من الضياع ، وذلك باستخام تطبيق يساعد في الوصول لها عند نسيانها ، كما يمكن حصول على الهاتف عن فقدانه بواسطة النظارة .


3. سوار ميكا Mica Bracelet :

سوار ذكي يقوم باستلام الرسائل والتنبيهات الواردة لشبكات التواصل الاجتماعي بطريقة مباشرة ، والسوار لا يتعمل بتقنية الأندرويد ولكن يمكن التحكم به عن طريق الموقع الخاص ، وهو يعمل ببطارية ويمكن شحنه باستخدام يو اس بي .


4. ساعة بيبل Pebble Smart Watch :

ساعة ذكية ذات شاشة جديدة من الورق الالكتروني ، وهي قادرة على الاتصال مع الهاتف الذكي بواسطة البلوتوث ، فتقوم بنقل البيانات ، والتحكم بالملفات الصوتية ، وكذلك الرد على المكالمات ، والرسائل والايميل ، كما تمتع بالقدرة على متابعة الحسابات الخاصة بشبكات التواصل الاجتماعي ، إّ تقوم بارسال التنبيهات عند وصول الجديد .


5. سوار مايكروسوفت Microsoft Band :

سوار ذكي يتمتع بالقدرة على التواصل مع الهواتف باستخدام تقنية البلوتوث ، وهو متوافق مع نظام تشغيل الاندرويد ، و iOS ، ويستطيع السوار قياس معدل نبضات القلب ، وقياس المجهود ، مع تميزه بخاصية الجي بي إس .


6. الحلق الذكي Smart Earrings :

له القدرة على رصد كافة البيانات الخاصة باللياقة البدنية ، مثل كم السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم بمجهود أو تمرين ما ، حساب مستوى النشاط المبذول ، رصد ضربات القلب ، تحديد المسافة المقطوعة والسرعة خلال الجري والسباقات .


7. خوذة سكيل أيه آر1 Skully AR-1 :

تجمع بين الأمان ، وأحدث التقنيات التكنولوجية ، فهي تحتوي على شاشة لعرض المعلومات الملاحية لمرتديها ، وكاميرا خلفية ، وهي تتصل لاسلكيا بالهواتف الذكية بتقنية البلوتوث .وهي تعمل بنظام الأندرويد .


8. نظارة ميتا سبيس MetaSpace Glasses :

عبارة عن عدسات ذكية تتيح انشاء المجسمات ، وهي قابلة للتعديل لتتيح تصميم المخططات الهندسية ، وانشاء الألعاب الافتراضية ، والتعرف على الشخصيات ، كما يمكنها الارتباط مع الطابعات الثلاثية الأبعاد يدويا لتنفيذ التصماميم .


9. ساعة سمارت3 SmartWatch3 :

من انتاج سوني ، وهي تحتوي على مستشعرات لقياس التسارع ، وجيروسكوب لتتبع حركة المستخدم ، كما تحتوي الساعة على بوصلة لتحديد الاتجاه أثناء السفر ، وهي أيضا مزودة بخاصية جي بي إس لتتبع مسارات الرياضيين .


يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :




ساعة نيسمو الذكية





نظارة موفيرو بي تي Epson Moverio BT-200





مواصفات واسعار تلفزيون سامسونج 40- Full HD LED TV