اضرار الاكثار من تناول اللوز

فوري19 نوفمبر 2023
اضرار الاكثار من تناول اللوز

اللوز هي شجرة الجوز التي توفر العديد من الفوائد الصحية ، مما يجعلها وجبة خفيفة ، ذات نكهة رائعة يمكن اضافتها على الأطباق المختلفة . على عكس العديد من المكسرات الأخرى ، فإن اللوز يحتوي على مستويات عالية من الدهون “الصحية” ، الجيدة لصحتك . اللوز الخام له فوائد صحية أكثر من اللوز المصنع مثل اللوز المحمص . بينما أثبتت الأبحاث ان الاكثار من تناول اللون يمكن ان يسبب اضرار نحن في غنى عنها ، لذا نحن بحاجة إلى التخطيط الجيد لتجنب الآثار الجانبية من اللوز .



زيادة الوزن



يمكن تناول كمية كبيرة من اللوز يؤدي زيادة الوزن . الكمية الموصى بها من اللوز تبلغ 1 أوقية . لأن هذه المكسرات تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون – 163 سعرة حرارية و 14 غرام من الدهون للأونصة . يمكنك الحصول على رطل إذا كنت تستهلك 3،500 للسعرة الحرارية ، لذلك ينبغ الحد من استهلاك الدهون ما بين 20 و 35 في المئة من السعرات الحرارية اليومية ، أو 44-78 غرام إذا كنت تتبع نظام غذائي 2،000 للسعرات الحرارية ، وذلك لتجنب زيادة الوزن .


تفاعلات الدواء


يحتوي اللوز على نسبة مرتفعة جدا بالمنغنيز . كل 1 أوقية توفر 0.6 ملغ من هذا المعدن . في ظل الظروف العادية ، وهو أمر جيد – فالإنسان الطبيعي بحاجة إلى 1،8-2،3 ملغ يوميا للمساعدة في وظائف الجسم بشكل صحيح . إذا كنت تبالغ في استهلاك اللوز فقد يسبب العديد من التفاعلات الضارة ، حيث يمكن للكميات العالية من المنغنيز في دمك ان تتداخل مع بعض الأدوية المضادة للذهان ، فضلا عن مضادات الحموضة ، الملينات ، وأدوية ضغط الدم وبعض المضادات الحيوية .


الجرعة الزائدة من فيتامين E


اضافة اللوز في النظام الغذائي يوفر لك الكمية الجيدة من

فيتامين E

، والذي يوفر الحماية المضادة للأكسدة . يمكنك الحصول على 7.4 ملغ من فيتامين E للأونصة من المكسرات ، مع ما يقرب من نصف الكمية التي يحتاجها الجسم كل يوم . فإنه يأخذ الكثير من اللوز في الارتفاع فوق الحد الأعلى المسموح به من 1،000 ملغ في اليوم الواحد ، ولكن يتفاعل اللوز مع فيتامين E ، فإذا كنت تتبع نظام غذائي غني بالمواد الغذائية التي تحتوي على فيتامين E ، مثل البيض والحبوب المدعمة ، والسبانخ والحبوب الكاملة . الكثير من فيتامين E في الجسم يمكن أن تؤدي إلى زيادة الجرعة ، مما يتسبب الخمول ، وعدم وضوح الرؤية ، والصداع ، و

الاسهال

، و

انتفاخ البطن

.


مشاكل الجهاز الهضمي


ان الأوقية الواحدة من اللوز تحتوي على 3.5 غرام من الألياف ، وهي الكمية التي تساهم في الكمية التي تحتاج إليها كل يوم ، لمنع الإسهال والإمساك .ومع ذلك ، تناول الكثير من اللوز يمكن أن يسبب

الامساك

والانتفاخ في البطن. إذا الاستهلاك الكثير من اللوز ، وشرب الماء معهم لمساعدة جسمك على التعامل مع تناول الألياف .


دراسات وابحاث


اثبتت الدراسات الأمريكية للفوائد العديدة من اللوز فهو صدر ممتاز من الدهون الأحادية الغير مشبعة ، والذي يحتوي على نفس نوع الدهون الموجودة في زيت الزيتون. ويرتبط استهلاك الدهون الغير مشبعة الاحادية مع تأثيرها الجيد على أمراض القلب والشرايين .

كما اثبتوا ان ان اللوز هو مصدر جيد للبروتين ، والذي يحتوي على 7 .62 غرام من البروتين . القيمة اليومية الموصى بها من البروتين هي 2،000 من السعرات الحرارية وهي 50 غرام في اليوم الواحد ،

إلا ان الأبحاث اكدت الأضرار الناتجه عن كثرة الاستهلاك للوز في تفاعله مع فيتامين E ، ولتأثيره الضار بسبب احتوائه على نسبة عالية من المنغنيز . كما اثبتت الابحاث بالرغم انه مفيد في علاج الامساك إلا ان كثرة تناوله تسبب الامساك . بالإضافة إلى ذلك ، أثبتت الابحاث ان اللوز يحتوي على كمية كبيرة من الأوكزالات ، والتي تعمل على بلورة الجسم ، وتكوين مشاكل صحية للكلى أو المرارة.