افضل محطات المترو في أوروبا

فوري19 نوفمبر 2023
افضل محطات المترو في أوروبا

المترو وسيلة سهلة مريحة للتنقل خاصة في المدن الأكثر ازدحاما ، فهي تمتلك قطارات كهربائية سريعة تقطع المسافات في دقائق معدودة ، ودون توقف في اشارات المرور ، وصفوف السيارات التي تكتظ بها الشوارع ، وبعد تطور القطارات وعربات المترو بشكل كبير ، اهتمت كثير من المدن في اوروبا بانشاء محطات مهيئة لاستقبال العربات المترو ، وروادها بشكل حضاري متطور ، مع الاهتمام بالجانب الجمالي أيضا ، ونحن اليوم في جولة في مدن أوروبا نتعرف فيها على أفضل محطات المترو في أوروبا .


أفضل محطات المترو في أوروبا :



1. محطة أدميرالتيسكايا :

توجد بسانت بطرسبيرج ، في روسيا ، وتعد أحدث محطة مترو في المدينة ، وهي تجمع تصماميم الماضي الكلاسيكي ، والحاضر الحديث في انسجام رائع ، وهي تتميز بالسقف العالي المقوس بالكامل ، والرخام التقليدي ، مع منصات مقوسة ، واضاءة منخفضة ، تم افتتاحها في ديسمبر 2011 .


2. محطة القصر الملكي :

توجد بمتحف اللوفر ، في باريس ، تم الانتهاء من انشائها في عام 2000 ، وهي السنة المئوية لمترو باريس ، وتتميز بمدخل غير تقليدي بارز في كوليت ، يظهر فيه تشابك الخرز الملون الجميل المكون لقباب واقية .


3. محطة فوسترويتوز :

توجد في مدينة بلباو ، بأسبانيا ، انشئت منذ 20 عام تقريبا ، وبعد مترو انفاق بلباو ثالث أكبر مترو في أسبانيا ، تتميز المحطة بمدخل زجاجي منحني ، وهياكل شفافة تعمل على دخول الضوء نهارا ، وضواء جميلة ليلا .


4. محطة بوكينهايمر فارت :

توجد في مدينة فرانكفورت ، بألمانيا ، صممها المهندس زبيجنيو بيتر بينينسكي ، وقد صمم مدخل المحطة على هيئة عربة قطار تخرج من الرصيف ، وهي تصميم غريب ولكنه لافت للأنظار .


5. المحطة المركزية بستوكهولم :

في السويد ، وتوجد هذه المحطة فوق الأرض ، وهي تشبه محطات النقل السريع في المدينة ، ولكن عند النزول لأسفل المحطة نجد أنفسنا في كهف أزرق داكن اللون ، يأخذ الركاب في رحلة مغامرات تحت الأرض .


6. محطة وستمنسر :

توجد في مدينة لندن بالمملكة المتحدة ، تم افتتاحها في نهاية عام 1999 ، وهي صممة من الأسمنت الأبيض ، والفولاذ الصلب المقاوم للصدأ ، وهي واجهة معبرة عن التصماميم الهندسية الحديثة .


7. محطة أولايس :

توجد في مدينة لشبونة ، في البرتغال ، تم افتتاحها في 1998 ، تم تصميم المحطة بمساحات ملونة بألوان غريبة الشكل ، وهي تعبر عن الفن الحديث في البرتغال ، وذم بنيت المحطة لخدمة زوار المعرض العالمي الذي يتخطى 11 مليون .


8. محطة كومسومولسكايا :

توجد بمدينة موسكو الروسية ، تم افتتاحها في 1952 ، تحتوي على ديكور من الطراز الباروكي ، وهي تعود بالذاكرة للوراء لتاريخ روسية القديم ، حيث نجد الفسيفساء التاريخية ، والثريات المتدلية من السقف لتشبة قاعات الاحتفالات الرسمية الكبرى .


9. محطة توليدو :

توجد في مدينة نابولي بإيطاليا ، تم افتتاحها في 2012 ، تم تصميمها باستخدام الماء ، والنور ، وهي محطة رائعة الجمال ، وتعد جزء من محطات الفن في شبكة مدينة ايطاليا .



يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :






افضل انظمة السكك الحديدية في العالم







افضل خطوط المترو في العالم







افضل تطورات وسائل النقل العام


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى