نصائح في استخدام الواتس اب

الواتس آب برنامج المحادثة المجاني الشهير ، يقبل على استخدام الملايين ، لتبادل الصور والفيديوهات بسرعة وسهولة ، ولكن هل من خفايا ، أو طرق لاستخدام أمثل لهذا التطبيق الشهير ، نعم هناك عدة نصائح ينصح بها الخبراء والتقنيين لاستخدام تطبيق الواتس آب ، وهي نصائح سهلة تتمثل في خطوات قليلة نتعرف عليها في السطور التالية .


أفضل النصائح لاستخدام الواتس آب :



1. خدعة رؤية الرسائل :

ماذا تعني رسالة لاست سين Last Seen ، ليست بالضرورة تعني أن المرسل إليه شاهد الرسالة بالفعل ، ولكنها خدعة من تطبيق الواتس آب ، فعند وصول الرسالة تذهب لخادم التطبيق ، ثم لهاتف المستقبل ، إذ أن التطبيق يهب لسطح المكتب ، فتظهر للمرسل أن المرسل إليه استقبل الرسالة بالرغم من عدم رؤيته لها .


2. الغاء خاصية الظهور اونلاين :

وهي ترتبط بما سبقها ، ويمكن الغائها بالذهاب للاعدادات وثم Chat ، Advanced ، Last Seen Timestamp ، وهذا في نظام التشغيل iOS ، اما الأندرويد فيمكنهم الذهاب للاعدادات ثم Notifications ، ثم Popup Notification ، ثم Always Show Popup .


3. اعادة ارسال رسالة :

عند استلام رسالة ما وتريد ارسالها للمرسل ، أو لعديد من الأشخاص ، يمكنك الضغط لخمس ثواني على الرسالة المطلوبة ، وسيظهر بعدها صندوق اسود بقائمة الأسماء المسجلة ، والتي يمكن الاختيار بينها لارسال الرسالة .


4. وضع مكان وهمي للبرنامج :

للتخفي من بعض الأشخاص ، يمكن تعطيل خاصية GPS Location ، ثم تحميل تطبيق Fake GPS Location ، وفتحه ، عند ارسال الرسائل بعد ذلك لن يرسل الواتس آب الموقع الحقيقي بل يقوم بارسال موقع وهمي .


5. دخول البرنامج دون كتابة رقم الهاتف :

لمن لا يريد الافصاح عن رقمه الخاص ، لابد من الاتصال اللاسلكي للانترنت كبديل ، وبعد تحميل البرنامج يمكن ادخال رقم الهاتف الأرضي للاتصال بك ، واعطاء رمز دخول من ثلاث أرقام لتفعيل الواتس آب .


6. استرجاع المحادثات السابقة :

والاحتفاظ بجميع البيانات الخاصة على التطبيق ، يمكن اتباع الخطوات الآتية بالذهاب للاعدادات ، ثم Chat Settings ، و Back Up Now ، ومن المستحسن ربط التطبيق ببرنامج التخزين السحابي لنظام التشغيل iOS .



يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :






اختفاء الواتس آب WhatsApp من متجر ويندوز فون Windows Phone Store







الغاء خدمة معرفة ميعاد قراءة الرسائل بالواتس







اخر تحديثات برنامج واتس اب WhatsApp