افضل خصائص الجيميل Gmail التي لا نعرفها

الجيميل Gmail ، البريد الالكتروني الأكثر شهرة واستخداما ، لأنه يتميز بالعديد من الميزات أكثر من أي بريد الكتروني آخر ، وقد يقتصر استخدام اكثرنا على ارسال ، واستقبال الرسائل الالكترونية فقط ، ولكن هناك الكثير من الخصائص والميزات التي تعمل على تحسين العمل على حساب البريد الالكتروني الخاص ، وهي تتلخص في النقاط التالية .


أفضل خصائص الجيميل Gmail التي لا نعرفها :



1. التحكم في شكل الخط خلال المحادثة :

يوفر الجيميل خاصية اجراء المحادثات مع المشتركين في نفس البريد الالكتروني ، ومن هنا يمكن التحكم وتغيير شكل الكلمات ، وسمكها ، وطريقة الكتابة عن طريق استخدام خصائص الكتابة المتعددة ، والتي يمكن الاختيار من بينها للكتابة بخط مائل Italic ، أو خط سميك Bold ، وغيرها من الاختيارات المفضلة .


2. التحكم في عناوين الأخبار :

تصل على صفحة البريد الالكتروني عناوين أخبار من كثير من المواقع التي قد تجهلها ، والتي يمكن التحكم بها ، باستخدام Web Clips ، الموجودة بالاعدادات Settings ، ووضع رابط الموقع المراد متابعته .


3. انشاء بريد الكتروني لكل موقع :

يمكن من خلال الجيميل تخصيص بريد الكتروني خاص بكل موقع لمتابعة الجديد به ، وعندها تأتي الرسائل من هذا الموقع في مكان مختلف في البريد الالكتروني ، وذلك بكتابة البريد الالكتروني بالاضافة لاسم الموقع .


4. التحكم بالبريد الالكتروني دون الاتصال بالانترنت :

إذ يمكن ارسال الرسائل الخاصة في حالة عدم الاتصال بالانترنت ، وبمجرد الاتصال بعد ذلك يقوم الجيميل بارسال تلك الرسائل ، وذلك من خلال Settings ، ثم Offline ، واختاير خاصية Enable Offline Mail for this Computer .


5. عدم تسجيل المحادثات على الجيميل :

يقوم الجيميل بتسجيل اتوماتيكي للمحادثات مع مستخدمي البريد الالكتروني ، ولكن يمكن الغاء هذه الخاصية عند البدء بالمحادثة باختيار Actions ، ثم Go Off the record .


6. متابعة الرسائل الواردة :

يمكن ذللك باستخدام برنامج Notifier ، والذي يقوم بالتنبيه عند وصول الرسائل على الجيميل على شاشة سطح المكتب Disk Top .


7. امكانيات متعددة لمحرك البحث الخاص بالبريد الالكتروني :

عند وصول رسائل كثيرة في الجيميل ، هناك كلمات بحثية ذكية للوصول للرسالة المطلوبة بسهولة دون الحاجة للبحث في جميع الرسائل ، أي أنه يعمل على تصنيف الرسائل الواردة ، وذلك بعنوانة الرسالة مثل To: me والتي تدل على الرسائل الواردة ، و Is : Unread والتي تدل على الرسائل الغير مقروءة وهكذا .


8. تنظيم الرسائل تبعا لأهميتها :

يمكن التحكم في ترتيب الرسائل تبعا لأهميها ، باختيار لون محدد لكل جهة للرسالة واردة بحيث يسهل التعرف على صاحب الرسالة قبل فتحها .


9. معرفة وصول الرسالة للجميع أو رسالة خاصة :

وهي خاصية مهمة ، ويمكن اختيار هذه الخاصية بالدخول على الاعدادات ، ثم اختيار Personal Level Indiators ، ثم اختيار Show Indicators .


10. رسم بياني لتفاصيل النشاطات على الجيميل :

هناك برنامج خاص بالمتصفح جوجل كروم فقط Graph Your Inbox ، يوضح بالرسم البياني تفاصيل النشاطات الخاصة بالمستخدم على الجيميل ، دون توضيح أي بيانات خاصة لصاحبها .



يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :






تطبيق ان بوكس باي جيميل Inbox by Gmail







اصدار جي ميل جديد بتصميم Material Design







افضل نصيحة للتسويق بالبريد الالكتروني