كيف تصنعين طاقية كروشيه على شكل ميكي ماوس

إذا كنت تحبين الأعمال اليدوية وخاصة عمل الكروشيه ، فأنت في المكان المناسب ، خاصة إذا كان لديك طفل ، فانتهزي الفرصة لتتعرفي على طريقة عمل طاقية بالخطوات من الكروشيه على شكل ميكي ماوس ، ليسعد بها طفلك .


الأدوات اللازمة :


– خيط من الصوف باللون الأسود سميك جدا يستخدم للطاقية .

– خيط من الصوف باللون الوردي سميك وناعم الملمس لعمل الفيونكة .

– خيط من الصوف باللون الأحمر سميك ناعم لطاقية الاولاد .

– إبرة كروشيه مقاس 5 مم أو على شكل H .

– بنس أو مشابك للشعر .


الخطوات :



الطاقية



– لعمل الطاقية نحتاج خيط الصوف من اللون الأسود ، يتم في البداية عمل حلقة دائرية من الصوف وهي ماتسمى بالحلقة السحرية ، ثم يتم عمل سلسلة واحد بعد عمل الحلقة وذلك بعمل عشر غرز نصف عمود بداخل الحلقة ويتم وصل آخر غرزة من نصف العمود بأول غرزة من نصف العمود ويتم إغلاق السطر .

– لعمل السطر التاني يتم عمل سلسلة واحد كارتفاع ، ثم يتم عمل غرزتين نصف عمود في كل غزة ، ويتم إيصال اخر غرزة بأول غرزة ثم يتم إغلاق السطر وهكذا يتم الحصول على عشـــرين غرزة نصف عمـــود .

– السطر الثالث ، يتم عمل سلسلة واحد كما السابق ثم عمل غرزتين نصف عمود في غرزة ثم نصف عمود آخر في الغرزة التالية وتم وصل اخر غرزة بأولها ليتم الحصول على ثلاثين غرزة نصف عامود .

– السطر الخامس يتم عمل سلسلة واحد كارتفاع ، ثم عمل غرزتين نصف عمود في كل غرزة ونكررها مرتين ثم نصل الغرزة الاخيرة بالأولى كما في السابق .

– السطر السادس ، يتم عمل سلسلة ا كارتفاع ، ثم عمل غرزتين نصف عمود ثم نصف عمود يتم عملهم في تسع فراغات ويتم إيصال الغرزة الأخيرة بالأولى لتقفيل السطر .

– أما السطر السابع وأكثر أي حسب الطول الذي ترغبين به ، يتم عمل نصف عمود في كل غرزة وعند الانتهاء من السطر صليه بسلسلة واحد لكل سطر مع مراعاة ترك آخر أربع سطور لعملهم باللون الوردي إذا كانت الطاقية لبنت ، أما إذا كانت الطاقية لولد فإكمالها باللون الاحمر .



الأذن



– يتم عمل حلقة كما السابق ثم سلسلة واحد كارتفاع .

– يتم عمل اثنى عشر نصف عمود في الحلقة ويتم إيصال كل اخر غرزة بأول غرزة وإقفال السطر .

– السطر الثاني يتم عمل سلسلة واحد كارتفاع ثم غرزتين نصف عمود في كل غرزة ثم يتم إيصال الغرزة الأخيرة بالأولى لإقفال السطر .

– السطر الثالث ، يتم عمل سلسلة واحد كارتفاع وبنفس الترتيب يتم عمل غرزتين حشو في غرزة ثم غزة حشو في الغرزة التالية ، ويتم إيصال اخر غرزة بالأولى مع ترتيب الاطراف .

– من الممكن عمل أربع اذان لنضع كل الاثنين معا وإيصالهم لتكون الأذن أكثر تماسكا ، وفي النهاية يتم تثبيتها من الجوانب باستخدام الابرة .



الفيونكة



– يتم عمل 16 سلسلة .

– السطر الاول ، يتم ترك أول غرزة بعد إبرة الكروشيه ، ويبدأ العمل من الغرزة الثانية نصف عمود ثم عمل 14 غرزة حشوة في الغرز الأخرى .

– السطر الثاني ، يتم عمل سلسلة واحد كارتفاع ويتم لف القطعة لتكملة باقي الفيونكة .

– السطر الثاني إلى الخامس يتم عمل نصف عمود في كل غرزة وعند الوصول للغرزة الأخيرة في السطر الخامس يتم عمل غرزة حشو للتقفيل حتى تظهر الحواف بشكل جميل ، إلى أن يتم الرجوع إلى آخر غرزة في السطر الخامس .

– الخطوة الأخيرة في الفيونكة هي أن يتم لف خيط من نفس اللون الوردي في متنصف القطعة لتظهر لنا على شكل فيونكة ، ثم يتم تثبيتها من الامام باستخدام الابرة .



يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :-






افضل ماكينة خياطة







افضل مجلة لعمل المشغولات اليدوية







ملابس اطفال حديثي الولادة