أفضل قطع الألماس في العالم

فوري19 نوفمبر 2023
أفضل قطع الألماس في العالم

الألماس حلم الكثير من نساء العالم ، فهو أغلى أنواع المجوهرات ، ويقتنى الألماس أما لمجرد الثراء ، أو للزينة ، ويستخدم الألماس في تزيين تيجان الملوك والأمراء منذ العصور القديمة ، وهناك بعض قطع الألماس اكتسبت شهرة أما لاستخدامها أو لمن يمتلكها من عائلات ملكية اشتهرت على مر التاريخ ، ولنتعرف على أفضل قطع الألماس في العالم .


أفضل قطع الألماس في العالم :



1. ماسة الأمل The Hope Diamond :

هي واحدة من أكبر قطع الماس الأزرق في العالم ، وأكثر الأحجار الكرمية شهرة ، ويصل وزن ماسة الأمل أكثر من 112 قيراط ، وتعود أهميتها التاريخية لعام 1668 عندما اشتراها الفرنسي جان بابتيست تافيرنيير ، ثم باعها للملك لويس الرابع عشر في فرنسا ، ويقدر ثمن هذه الماسة اليوم 250 مليون دولار .


2. ماسة اليوبيل الذهبي The Golden Jubilee :

هي أكبر ماسة في العالم ، إذ تزن 454.67 قيراط ، تم اكتشافها في أكبر منجم في جنوب افريقيا ، وقد استخدمها جابرييل تولكوفسكي في فحص بعض المعدات المستخدمة لقطع الماس ، وكانت عند اكتشافها داكنة اللون ، وبعد ذلك قدمت هدية لملك تايلند في 1997 في عيد تتويجه الخمسين على عرش البلاد ، ومن هنا سميت بهذا الاسم اليوبيل الذهبي .


3. ماسة كالينجام1 The Cullingam1 :

من أشهر ماسات العالم ، وكانت تعد أكبر ماسة في العالم قبل اكتشاف ماسة اليوبيل الذهبي ، وكانت تسمى نجمة افريقيا ، وهي ماسة تشبه الكمثرى ، وكانت إحدى تسع ماسات اقطعت من أكبر ماسة طبيعية في العالم والتي تزن 3106.75 قيراط ، وهي الآن موجودة في التاج البريطاني ، والماسة يمكن فكها واستخدامها كمشبك زينة .


4. ماسة عين الصنم The Idols Eye :

أكثر ماسات العالم غموضا ، ولا يذكر شئ عن تاريخها ، أو مصدرها ، ومن أهم صفاتها أنها ماسة شديدة النقاء ، صافية ، وخالية من العيوب ، ويذكر أنها بيعت لرجل ثم اختفت لسنوات ، ثم اشتراها لورانس جراف في 1979 ، وباعها لرجل مجهول مرة أخرى في 1983 .


5. ماسة روح جريسوجونو The Siprit Of Grisogono :

من أشهر ماسات العالم ، عرفت باسم أكبر ماسة سوداء إذ تزن 312.24 قيراط ، وتحمل اسم تاجر المجوهرات السويسري الذي اقتطعها ، وهي الآن ملك أحد عملاء سوق الجواهر ، والأحجار الكريمة ، ويطلق عليها هواة جمع الأحجار الكريمة الشخص المحظوظ Fortunate Person .


6. ماسة جبل النور Koh-I-noor/mountain :

من أقدم الماسات في العالم إذ يقدر عمرها بألفي عام ، وقد ذكرت كتابات عن هذه الماسة في مذكرات أول حاكم هندي من المغول بابورناما ، وانتقلت ملكية الماسة لعدة أشخاص ، حتى امتلكتها الملكة فيكتوريا في القرن التاسع عشر ، وقد أمرت باعادة صقلها مرة أخرى مما أفقدها 34% من وزنها ، ثم تم تثبيتها على تاج الملكة ، ومن هنا فلاتزال الهند تطالب باعادة هذه الماسة اليها .


7. ماسة اورلوف The Orlov :

من اكثر الماسات غموضا ، وأثارة للجدل ، فهناك كثير من القصص حول مصدرها ، مثل أنها قد تكون سرقت من عيني أحد الأصنام القديمة ، أو أنها ماسة المغولي الأكبر التي فقدم منذ قرون سابقة ، وهي الأن ملك الحكومة الروسية ، وجزء من صولجان الحاكم ، وهي تزن 189 قيراط ، وهي ذات أهمية تاريخية كبيرة .


8. الماسة الفلورنسية The Florentine :

تتميز بلونها الأصفر المائل للخضرة ، وهي بعيار 137 قيراط ، ويرجع تاريخها للدوق بورغاندي في القرن الخامس عشر ، وقد قتل الدوق وهو يرتديها ، فسرقت وبيعت بثمن لعائلة ميديس بخس على يد مزارع يدعي فلورين لأنه اعتقد انها قطعة زجاج ، وانتقلت الماسة من فرد لأخر في العائلة ، حتى وصلت لفيينا ، وأصبحت أحدى مجوهرات تاج هابسبورج ، وبعد الحرب العالمية الأولى سرقت الماسة ، ولم يعثر عليها .


9. ماسة قلب الأبدية The Heart Of Eternity :

عثر عليها في أحد مناجم أفريقيا ، وهي بعيار 27.64 قيراط ، وتتميز باللون الأزرق الجذاب ، والذي جعلها من الماسات النادرة النقية ، وكان عيار الماسة عند اكتشافها 777 قيراط ، وقد حاول العمال البحث عن ماسات مشابهة لها ولكن لم يعثروا ، ولكنهم يأملون في ذلك في المستقبل .


10. ماسة موساييف الحمراء The MoussaieFF Red :

اكتشافها أحد عمال الحفر البرازيليين عام 1990 في نهر اباتيزينهو ، هي عيار 511 قيراط ، تتميز بجمالها الأخاذ ، إذ أنها ماسة مثلثة الأضلاع ، ذات تقوس هندسي جميل ، وهي متعددة الزوايا فعطي انعكاس ضوئي رائع من جميع الوجوه ، ويميل لونها للأحمر ، ويذكر معهد علم الجواهر و

الأحجار الكريمة

الأمريكي أنها أجمل قطعة ألماس في العالم ، وهذا سبب شهرتها .



يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :






افضل انواع الاحجار الكريمة







افضل أنواع الأحجار الكريمة في العلاج







افضل جهاز لكشف الذهب


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى