طرق لسد الشهية من دكتورة فرنسية

فوري19 نوفمبر 2023
طرق لسد الشهية من دكتورة فرنسية

تقريبا كل من تقوم بعمل دايت و تنتهي منه أو حتى من تبدأ في الريجيم حديثا تسعى دائما و تبحث عن طرق لسد شهيتها من أنشطة و مشروبات و أطعمة ، و لكن قد يكون هناك جزء من الخطر في ذلك لأنها بذلك تحرم الجسم من بعض العناصر الهامة و الضرورية لصحته و نشاطه ، و لكن من المفيد هو ما أخبرتنا به دكتورة فرنسية من مجموعة طرق و

نصائح طبية

و تساعد في سد الشهية أيضا ، و هو ما سنذكره لحضراتكم في مقالنا اليوم .


طرق لسد الشهية من دكتورة فرنسية :


تناول بعض الأنواع من الأطعمة الدهنية :

فليس أي نوع من الأطعة الدهنية مسموح بتناوله بل فقط الأطعمة الدهنية غير المشبعة ، و في الأساس الججسم يحتاج إلى هذه الدهون المفيدة التي تمد الجسم بالطاقة و تجعله في حالة نشاط و حيوية و تساعده على العمل بصورة طبيعية ، كما أنها تساعد على إمتصاص الفيتامينات ، و هذا إلى جانب أنها تعطي إحساس طويل بالشعور بالشبع و سد الشهية ، و توجد الدهون غير المشبعة في أنواع مختلفة من الأطعمة كزيت الزيتون و المكسرات .


تناول بعض أنواع من الكربوهيدرات :

و مثل الدهون ليست كل الكربوهيدرات مضرة ، و لكن هناك بعض الأنواع المفيدة و التي يحتاجها الجسم ، و هي تأخذ وقتا في الهضم مما يسد الشهية و يعطي إحساس بالشبع لفترة طويلة ، و تتواجد في مجموعة أطعمة منها الحبوب الكاملة و بعض الخضروات مثل البطاطس .


اللوز :

و هو يحتوي على دهون غير مشبعة و ألياف ، و تناوله يوميا بإنتظام يقلل الوزن ، و يعطي إحساس بالشبع .



التوت البري

:

و تناوله يساعد في الشعور بالإمتلاء و

حرق الدهون

و التخلص من الدهون الزائدة خاصة دهون البطن .



الجريب فروت

:

و ينصح بتناوله يوميا مع الثلاث وجبات الأساسية لمدة 3 شهور ليس أكثر ، و هو يقلل الأنسولين في الجسم و ينظم عملية الهضم ، و هو يقلل الشهية و يساعد في حرق الدهون في الجسم .


مضغ العلكة (اللبان) الخالي من السكر :

و هو ما يعطي شعور بالشبع ، و تناولها في الصباح يساعد على سد الشهية .


ممارسة الرياضة :

فوائد الرياضة لا حصر لها و إحداها بالطبع إنقاص الوزن و سد الشهية ، مع مراعاة التنوع في التمرينات الرياضية و الإهتمام بممارسة التمرينات التي تقوي عضلة القلب لمدة ساعة يوميا و هو ما يقلل هرمون الشهية .


إستنشاق النعناع :

فقد أثبتت دراسة حديثة أن إستنشاق النعناع يعطي إحساس بالشبع من خلال جعل المخ يشعر و كأنه تناول الطعام ، و و بذلك يسد الشهية و يقلل الوزن .



يمكنك الإطلاع على المزيد من خلال :






مجموعة وجبات ريجيم



تعرف على فواكه الريجيم



افضل رجيم