اهم الاماكن السياحية في مالطا

فوري19 نوفمبر 2023
اهم الاماكن السياحية في مالطا

مالطا هي منطقة الكنوز الرائعة ذات المواقع الأثرية ، والمدن الساحرة والشواطئ الجميلة . اجتذبت مالطا للمغامرين منذ عدة قرون ، وأقبل الزوار للإستمتاع بالتمتع والاسترخاء على شواطئ البحر ، إليكم مناطق الجذب السياحية الهامة في مالطا .


Marsaxlokk


خليج ميليها


خليج ميليها (المعروف أيضا باسم Mellieha Bay) وهو أطول وأكثر الخلجان شعبية للشاطئ الرملي في الجزر المالطية . يتميز بالمقاهي اليدوية التي تبيع المواد الغذائية والمشروبات ، مما يسهل اماكنية الحصول على أماكن الراحة . يمكنك السير فقط 15 دقيقة للوصول إلى أعلى التل الحاد إلى المدينة والذي يتطور بسرعة من ميليها ، وهو المكان المثير الذي يقبل عليه الزوار لمشاهدة أعلى قمة سلسلة التلال . تشتمل معالم الجذب القريبة من قرية بوب ، وبرج سانت أغاتا .


Mellieha Bay


القلعة


تقع القلعة في جزيرة غوزو داخل مدينة فيكتوريا ، وهي مثال مذهل من العمارة القديمة . تم تحصينها لأول مرة في حوالي 1500 قبل الميلاد ، وتم التطوير المستمر من قبل الفينيقيين حتى العصر الروماني .


The Citadella


الهايوجيوم Hypogeum


تقع الهايوجيوم في مدينة باولا وهو معبد تحت الأرض لعصور ما قبل التاريخ الوحيد في العالم . يتكون المعبد من القاعات والغرف والممرات المنحوتة من الصخور . أصبحت مقبرة في عصور ما قبل التاريخ ، ليتم تجميع المجمع في ثلاثة مستويات – المستوى العلوي (3600-3300 قبل الميلاد) ، والمستوى المتوسط (3300-3000 قبل الميلاد) ، والمستوى الأدنى (3150 -2500 قبل الميلاد) . أعمق غرفة في الطابق السفلي هو 10.6 متر (35 قدم) تحت الأرض . ويسمح فقط بدخول عدد محدود من الزوار ، عليك بالحجز المسبق وقد تتفاجأ بإنتظارك من 2-3 أسابيع للحصول على تذكرة .


Hypogeum


الخليج الذهبي


الخليج الذهبي هو احد الشواطئ الرملية القليلة على الساحل الغربي الشمالي من مالطا ، وهي أيضا واحدة من أكثر الأماكن شعبية . تتوفر متوفرة بسهولة أسرة للتشمس ومظلات للتأجير لضمان وجود يوم راحة على الرمال . هناك العديد من اندية الشاطئ والفندق الكبيرة بالقرب من الشاطئ . هناك العديد من البائعين في المنطقة التي تعرض تأجير المعدات لمختلف الرياضات المائية . وهي واحدة من أفضل الطرق للاستمتاع بهذا الشاطئ عند غروب الشمس .


Golden Bay


مدينا


مدينا هي المدينة المسورة القديمة المأهولة وربما المحصنة من قبل الفينيقيين بحوالي 700 قبل الميلاد . أضافت التحصينات الكبيرة من قبل الحكام العرب في مالطا وحكام نورمان . مدينا لها أهمية كمقر للسلطة بعد أن أصبحت أحد العواصم القديمة من مالطا “المدينة الصامتة” . ويجري ترميمها لمعظم القصور التي تنتمي إلى الطبقة الأرستقراطية القديمة ولإعادة الحياة إلى المكان .


Mdina


كاتدرائية سانت يوحنا


تقع كاتدرائية سانت يوحنا في مالطا بالعاصمة فاليتا ، والتي تتميز بإعتبارها مثال متميز لعمارة الباروك بعد ان تم التكليف ببنائها في 1572 . سطحها الخارجي يشبه القلعة ، وفي الداخل ، ديكورها مليئ بالزخارف والأعمال الفنية التي لا تقدر بثمن . ولعلها من القطعة الأكثر تميزا بعد ان شهدت قطع رأس القديس يوحنا المعمدان .


St. John's Co-Cathedral



يمكنك الاطلاع على مقالات اخرى من خلال :






السياحه في كولومبيا







اهم الاماكن السياحية في يالوفا







اهم الاماكن السياحية في مدريد


صحيفة فوري