اخترت لكم رياضة يومية للتنحيف

الرياضة هي وسيلة رائعة لتنحيف الجسم ، بما في ذلك السيقان . إن التمارين الرياضية تنشط القلب والأوعية الدموية والقوة من خلال استخدام معدات الصالة الرياضية . الرياضة تعمل على تنحيف الجسم دون الحد من مناطق معينة من الجسم . يمكنك المشاركة في الألعاب الرياضية التي تساعدك على معرفة قيمة العمل الجماعي ، وتكوين صداقات . وبالإضافة إلى ذلك ، يجب الانخراط في العديد من الألعاب الرياضية التي يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن لأنها يمكن أن تحرق الكثير من السعرات الحرارية في وقت قصير . هناك العديد من الرياضات الهامة للجسم بشكل يومي .


السباق


رياضة السباق هي الرياضة التي يتنافس فيها الرياضيون في مسار أو مجال مرتبط بالمسار ، وتشمل سباقات السرعة التي تمتد إلى الأطوال المختلفة . للمشاركة في سباقات المضمار والميادين ، يجب أن تكون مؤهل لهذه الرياضة من خلال القدرة على التحمل ، بالإضافة إلى قدرة تحمل القلب والأوعية الدموية ، مع قوة دعم الأنشطة مثل الركض والجري على الطريق ، والقفز على ارض الملعب . هذه الأنشطة لا تقوم فقط بحرق الدهون من خلال تنشيط القلب والأوعية الدموية ولكنها أيضا تنشط عضلات الفخذ ، وأوتار الركبة والساقين ، وتشكل التنغيم لهذه العضلات .


السباحة


رياضة السباحة تزيد من التحديات للجسم بأكمله ، وتزيد من قوة عمل عضلات الأطراف العلوية والسفلية . السباحة هي رياضة سهلة على المفاصل والتي تحرق معظم السعرات الحرارية .

فقدان الوزن يتطلب منك حرق مزيد من السعرات الحرارية التي تستهلكها ، والسباحة يمكن أن تساعدك على تحقيقه ذلك ، حيث أثبتت الكلية الأمريكية للطب الرياضي بأداء رياضة السباحة على ما لا يقل عن ساعة من التمارين المعتدلة لتحفيز الجسم على فقدان الوزن . السباحة هي رياضة ممتعة ، وتشكل الجسم الانسيابي ، بالإضافة إلى الفوائد الصحية لجميع مستويات اللياقة البدنية ، جنبا إلى جنب مع فوائد حرق الدهون ، ويمكن السباحة أن تساعد على تقوية قلبك ، وتزويد المرونة وتحسين مزاجك .

ممارسة الرياضة البدنية ، لها تأثير كبير على القلب والأوعية الدموية التي تجعل قلبك ينبض بشكل أسرع وتستخدم العضلات الكبيرة .

السباحة تساعدك على حرق السعرات الحرارية بطريقة فعالة بسبب مقاومة الماء . كما انها الرياضة التي لها تأثير إيجابي على جسمك من ناحية اللياقة البدنية ، أكثر من تأثير التمارين الرياضية التقليدية .


تمارين اخرى مفيدة لتنحيف الجسم



كرة السلة


كرة السلة هي رياضة تجمع بين مجموعة متنوعة من الحركات السريعة ، والتي تحتاج إلى الركض ، والقفز في الاتجاهات العكسية ، وكلها تحتاج إلى سرعة قصوى . ساعة من رياضة كرة السلة يمكن أن تحرق ما يقرب من 700 سعرة حرارية ، وفقا لNutriStrategy .


لعب الهوكي على الجليد


الهوكي على الجليد هي رياضة سريعة والتي تتطلب الكثير من الطاقة . تحتاج إلى استخدام الجزء السفلي من الجسم لدفعك إلى الأمام والخلف على الزلاجات ، وتحتاج إلى استخدام الجزء العلوي أيضا للتمرير والبعد عن المعارضين . لعبة الهوكي على الجليد يمكن أن تحرق 710 سعرة حرارية لكل ساعة لشخص 185 ك ، وفقا لجامعة هارفارد .


التنس


رياضة التنس تحتاج إلى الجري ،والتحرك في الاتجاهات المختلفة ، وهي رياضة مثل الهوكي التي تتطلب الكثير من العضلات واتزان نظام القلب والأوعية الدموية . وفقا لمنشورات جامعة هارفارد الصحية ، فإن لعبة التنس يمكن أن تحرق 320 سعرة حرارية لكل ساعة / شخص 155 ك .


دراسات وأبحاث


توصي جمعية القلب الأمريكية بأهمية ممارسة الريا ضة في مدة لا تقل عن 30 دقيقة من التمارين المعتدلة يوميا . ويشمل التدريب المكثف المعتدل للمشي السريع أو ركوب الدراجات ، والتنس ، والسباحة ، ولعبة الهوكي على الجليد . التمارين الرياضية تساعدك على حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية .

كما أكدت الأبحاث أن الجري هي رياضة تعمل تنشيط الجسم وحرق السعرات الحرارية بشكل فعال ، غير أنها أحد الرياضات التي لا تتطلب أي معدات خاصة . رياضة الجري يمكن أن تحرق الكثير من السعرات الحرارية تصل إلى400.1 سعرة حرارية في مدة 6 دقائق ، وفقا لNutriStrategy .