حديقة بيهاي

كانت حديقة بيهاى “حديقة إمبراطورية” حتى تحولت وأصبحت الآن حديقة عامة تقع إلى الشمال الغربي من المدينة المحرمة في بكين . بنيت لأول مرة في القرن التاسع 11 ، من بين أكبر الحدائق الصينية ، والتي تحتوي على العديد من الهياكل الهامة من الناحية التاريخية والقصور ، والمعابد . افتتحت للجمهور منذ عام 1925 .

تبلغ مساحة الحديقة أكثر من 69 هكتارا (171 فدانا) ، مع البحيرة التي تغطي أكثر من نصف الحديقة بأكملها . وهناك جزيرة في وسط الحديقة والتي تسمى بجزيرة يشم الزهرة (琼华 岛 ، Qiónghuádǎo) ، والتي تمتد لحوالي 32 مترا (105 قدم) إلى أعلى . بيهاى تعني حرفيا “بحر الشمال” .

كما هو الحال مع العديد من الحدائق الإمبراطورية الصينية ، فإن حديقة بيهاى بنيت على المواقع التقليدية للمواقع السياحية الشهيرة والهندسة المعمارية من مختلف مناطق الصين . بحيرة تايهو ، تخدم الأجنحة والقنوات في هانغتشو ، بالإضافة إلى هياكل يانغتشو في سوتشو وغيرها من المواقع العديدة في هذه الحديقة الإمبراطورية . توصف الهياكل والإطلالات في حديقة بيهاى مع روائع التقنية البستنة والتي تعكس أسلوب المهارة المعمارية الرائعة ، مع الثراء التقليدي الصيني لفن الحديقة .


الأماكن البارزة في حديقة بيهاى


تتمتع حديقة بيهاى بالعديد من المعالم السياحية الجذابة والتي تجذب الكثير من السياح ، ومنها :

المعبد الأبيض / البرج الأبيض (白塔 ، باي تا) والذي يقع على بعد 40 متر (131 قدم) للهضبة العالية والتي وضعت على أعلى نقطة في جزيرة يشم زهرة ، يتكون البرج من الحجر الأبيض . دمر البرج الأبيض في عام 1679 بسبب الزلزال ، وتم إعادة بناؤه في العام التالي ، وحدث زلزال آخر ومنثم تم أعادته مرة أخرى في عام 1976 ، بسبب الزلزال الذي وقع في تانغشان ، بالقرب من بكين .

هناك العديد من المعابد البوذية الشهيرة التي تقع داخل حديقة بيهاى ، مثل معبد يونغ (معبد الأبدية للسلام) ومعبد Chanfu .

على الضفة الشمالية تقع أجنحة التنين الخمسة ، وخمسة أجنحة متصلة مع الأبراج ، التي بنيت في عهد أسرة مينغ .

أيضا على الضفة الشمالية هناك غرفة جينغ شين (غرفة تهدئة القلب) التي تقع داخل الحديقة ، وتغطي مساحة أكثر من 4،000 متر مربع (43056 قدم مربع) . مع وجود العديد من الحدائق الصغيرة الصينية التقليدية في جميع أنحاء الحديقة . مدينة جولة (团 成 ، Tuancheng) بها الهيكل الرئيسي للقاعة (Chengguangdian) ، وهو مبنى فسيح مع السقف المزدوج والمصنوع من البلاط المزجج ذو اللون الأصفر. داخلها هناك 1.6 متر بعرض طويل القامة للبوذا إلى الإمبراطور جوانجكسو من قبل الملك الكمبودي (الخمير) . وهو منحوت من قطعة واحدة من اللون الأبيض النقي وهناك مطعم بالأحجار الكريمة .

في حديقة بيهاى ، يمكن أن تجد صخور تايهو التي تم شحنها من مقاطعة خنان ، مع مجموعة متنوعة من المجموعات الفنية بدءا من جرار اليشم من عهد يوان لمجموعة من 495 للاعمدة الحجرية والتي تحمل النقوش المكتوبة على الأشجار منذ مئات السنين .



يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :






مارينا لايف بارك … اكبر حديقة مائية في العالم







حدائق الفاتيكان الساحرة في مدينة الفاتيكان







حدائق هايد بارك .. واحدة من الحدائق الملكية في لندن