افضل قوات جوية عربية

فوري19 نوفمبر 2023
افضل قوات جوية عربية

القوات الجوية هي الحامي لسماء الأوطان ضد هجمات العدو ، و هي أيضا ساحة قوية تستخدم أثناء المعارك و الحروب ، و الإهتمام بالقوات الجوية للبلدان و تسليحها بأفضل الأسلحة و أحدثها هو ما يضمن قوة البلاد و الحفاظ على إستقلالها من العدو الخارجي ، و في العقود الأخيرة إهتمت كافة البلدان العربية بقواتها الجوية و سلحتها بأحدث الطائرات مما جعل القوات العربية تحتل مراكز متقدمة عالميا ، و اليوم نعرض لحضراتكم أفضل القوات الجوية العربية .


افضل قوات جوية عربية :


القوات الجوية الملكية السعودية :

و هي الفرع الجوي للقوات المسلحة السعودية ، و التي تتميز بقدرات هجومية متقدمة ، و المملكة العربية السعودية تمتلك ثالث أكبر أسطول من الطائرات إف-15 سترايك إيجبل ، و مقرها الرياض ، و هي تعد من أكبر القوات الجوية في العالم عموما و في آسيا تحديدا .


القوات الجوية المصرية :

و هي من أفضل القوات الجوية في الشرق الأوسط ، و كانت أحد فروع الجيش المصري ثم أصبحت فرعا مستقلا ، و قد شهدت العديد من الحروب متها 1948/1967/1973 ، و هي تمتلك طائرات مقاتلة و قاذفة و مروحيات ، و هي القوات الجوية الأكبر في إفريقيا و الشرق الأوسط ، و تمتلك ثالث أقوى أسلحة في المنطقة في منشأة جوية رئيسية .


القوات الجوية الجزائرية :

و التي تأسست في عام 1957 ، و هي أحد فروع الجيش الوطني الشعبي ، و أسطول النقل الجوي بها يضم أكثر من 40 طائرة منهم ميكوبان ميج 29 و سوخوي سو 30 و ميكوبان جروفيتش ميج 25 .


القوات الجوية الإماراتية :

و التي تأسست في عام 1968 ، و هي تضم طائرات ذات الأجنحة الدوارة بعد أن أجرت عمليات توسعية كبيرة .


القوات الجوية الملكية المغربية :

و هي قوات تابعة للقوات المسلحة المغربية ، و تم إنشائها في عام 1956 ، و لها 34 قاعدة جوية حربية و لها أيضا قواعد جوية مشتركة ، ومن هم طائراتها ميراج إف 1 .


القوات الجوية السورية :

و هي تابعة للقوات المسلحة السورية ، و هي من أكبر قوات جوية في الوطن العربي ، و تضم 900 مركبة أكثرها طائرات و الباقي مروحيات و أغلب عتادها من روسيا ، و قد تأسست عام 1948 .


سلاح الجو الملكي الأردني :

و هي القوات الجوية للمملكة الأردنية الهاشمية التابعة للقوات المسلحة الأردنية و التي تضم مجموعة من أفضل الطائرات .


القوات الجوية الكويتية :

و هي تابعة للقوات المسلحة بالكويت ، و لها 3 قواعد عسكرية ، و تأسست عام 1953 ، و تضم طائرات الأف 18 و الغازيل و الأباتشي العمودية و باتريوت الدفاعية .


القوات الجوية العمانية :

وهي أيضا تابعة للقوات المسلحة ، و هي مجهزة بأحدث الطائرات البريطانية ، و قد تم إنشائها عام 1959 .


القوات الجوية الليبية :

و هي تابعة للجيش الليبي ، و تضم 273 طائرة مقاتلة و 41 طائرة عمودية مسلحة ، و قد تم إنشائها عام 1962 .

صحيفة فوري