افضل خدمات محرك البحث الشهير جوجل

فوري19 نوفمبر 2023
افضل خدمات محرك البحث الشهير جوجل

جوجل أشهر اسم على الشبكة العنكبوتية ، بل وأكبرها ، وهو يستحوذ على مليار مستخدم أسبوعيا ، و 100 مليار بحث شهريا ، بالاضافة لذلك خدمات جوجل العديدة والمتكاملة ، والمجانية ، والتي تتسم بالابداع ، وتقدم كل جديد في عالم التقنية ، ويزيد على ذلك امبراطورية جوجل المكونة من العديد من الشركات الفرعية ، ولذا نتعرف في مقالنا اليوم على أفضل خدمات جوجل .


أفضل خدمات محرك البحث الشهير جوجل :



1.جوجل مارث Google Mars :

خدمة تقدم بالتعاون بين شركة جوجل ، ووكالة الفضاء الأمريكية ناسا ، وهي تتيح مشاهدة كوكب المريخ الأحمر ، بعناصره ، ومكوناته المختلفة من كواكب ، وأودية وغيرها على سطح الكوكب ، كما يمكن من خلال هذه الخدمة التعرف على استكشافات ناسا ، وأماكن هبوط المركبات الفضائية .


2. متحف جوجل Google Cultural Institue :

خدمة تقدم رحلة ثرية بالمعلومات لهواة الفن ، والثقافة ، والآثار التاريخية في متاحف العالم ، والتعرف على محتويات المعارض الفنية بها .


3. خدمة البحث عن مفقودين Person finder :

خدمة انسانية للبحث عن المفقودين في حالات الطوارئ ، وهي فكرة جليلة قامت بتطويرها جوجل .


4. خدمة ساعدني Google Helpouts :

تقدم فرص التعلم بواسطة الخبراء والمتخصصين في جميع المجالات ، بوتدعم الشرح بمقاطع الفيديو التفاعلية ، وهذه المقاطع بعضها يقدم بالمجان ، والبعض الآخر مدفوع ، وتخصص هذه الخدمة مواضيعها بما يخم المجالات الحياتية ، وليست بالضرورة مواضيع علمية .


5. أخبار جوجل Google News :

خدمة تقدمها جوجل لمتابعة الأخبار العالميةوالمحلية يسهولة وسرعة ، متنافسة بذلك مع العديد من المواقع الأخبارية المنتشرة على صفحات الانترنت .


6. تنبيهات جوجل Google Alerts :

خدمة مبتكرة من جوجل ، لتوفير اعادة البحث عند تعذر الحصول على النتيجة المطلوبة ، إذ يمكن من خلال هذه الخدمة ارسال جوجل للنتيجة البحث عبر البريد الالكتروني ، كما يمكن من خلال خدمة التنبيهات متابعة أي موضوع ، واستلام النتائج يوميا .


7. البحث العلمي Google Scholar :

خدمة تساعد في البحث عن الأبحاث ، ورسائل الماجستير ، والدكتوراة ، وبراءات الإختراع ، مع توفير عدد هائل من الإحصائيات المتعلقة لكل نتيجة .


8. أكواد جوجل Google Codes :

أداة تقدم خدماتها للمبرمجين ، والمطورين ، للبحث عن الكواد البرمجية المختلفة الخاصة بلغات البرمجة ، كما تساعد على انشاء منصة تطوير جماعية للبرامج مفتوحة المصدر .


9. رحلات جوجل Google Flights :

خدمة تساعد في البحث عن رحلات الطيران المختلفة حول العالم ، وتحديد المكان ، والوجهة المراد السفر إليها ، تعرض عندها خدمة رحلات جوجل الرحلات المتاحة لاختيار المناسب .


10. جوجل بدي Google Body :

خدمة رائعة تم تطويرها ، اضيفت لقائمة المصادر المفتوحة في 2012 ، وهي تقدم تصورا ثلاثي الأبعاد لجسم الإنسان ، يمكن ا لتفاعل معه كل جزء منه لاكتشاف تفاصيله بدقة متناهية تبدأ خارجيا من جلد الإنسان وتنتهي بالخلايا والأعصاب .


يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :





مميزات جديدة في تطبيق جوجل للترجمة Google Translate







التحديث الجديد لخرائط جوجل







تحديث تطبيق خدمات جوجل بلاي 6.5 Google Play Services