الاماكن السياحية في ميانمار .. بورما

ميانمار ، هو الاسم الرسمي للدولة في جنوب شرق اسيا والمعروفة أكثر باسم بورما ، وهي منطقة إقبال المسافرين الذين يحبون الشواطئ . تتميز بالآلاف من المعابد البوذية . كما أن لديها الشواطئ البيضاء التي تمتد إلى خليج البنغال وبحر أندامان . إليكم لمحة عامة عن مناطق الجذب السياحي الأعلى في ميانمار :


Ngapali


باغان


باغان هي الواجهة الأكثر شعبية في ميانمار ، وهي عاصمة الإمبراطورية البورمية الأولى منذ القرن ال 9 إلى القرن ال13 ، وهي موطنا لحوالي 13،000 من المعابد البوذية التي ترجع إلى القرن ال11 . لا تزال الآلاف من المعابد والأبراج البوذية والمعابد محتفظة بجمالها ، بما في ذلك معبد أناندا الشهير مع أبراج الذهب المتألقة .


باغان


نهر إيراوادي


أطول نهر في ميانمار ، وإيراوادي ، والمعروف أيضا باسم Irawaddy . يبدأ في أعالي جبال الهملايا إلى بحر اندامان . ويمكن الملاحة فيه بواسطة السفن الكبيرة والقوارب الأقل ارتفاعاً . انه من معالم الجذب السياحية لما به من رحلات التشغيل التي تمر بين ماندالاي وباغان . كلتا المدينتين تقدم الكثير من المعابد وتماثيل البوذا .


أطول نهر في ميانمار


بحيرة مينشوانغ


بحيرة مينشوانغ هي بحيرة واسعة وهادئة وهي واحدة من مناطق الجذب السياحي الأعلى في ميانمار ، لما بها من الجمال الطبيعي الكبير للبحيرة . هناك القوارب الضيقة والطويلة مع محرك خارجي صاخب للتحرك على البحيرة . هناك العديد من المعابد وربما الأسواق التي يقبل عليها المسافرين من صيادين لدفع قواربهم ، وقوارب التجديف المميزة ، بالإضافة إلى تمتع البحيرة بالفاكهة والخضروات على الحدائق العائمة .


بحيرة مينشوانغ


دير Shwenandaw


دير Shwenandaw وهو دير بوذي تاريخي في مدينة ماندالاي . المعروف باسم القصر الذهبي ، ويقع هذا المبنى المهم في وسط ميانمار . كان في الأصل جزء من مجمع قصر ماندالاي ، ولكن انتقل ابنه خارج القصر بعد وفاته للاعتقاد بأنه مسكون من روح الملك . تم تغطية السطح الخارجي بمنحوتات خشب الساج المزخرف التي تمثل الأساطير البوذية . والمنحوتات المزخرفة المصنوعة من مواد أخرى مثل الحجر ويمكن العثور عليها في جميع أنحاء المبنى .


دير Shwenandaw



يمكنك الاطلاع على مقالات اخرى من خلال :






السياحه في كولومبيا







اهم الاماكن السياحية في يالوفا







اهم الاماكن السياحية في مدريد