شاهد هيونداي i20 كوبيه 2015 الجديدة

تعتبر السيارة ” هيونداي I20 ” منذ ان ظهرت في الاسواق بداية من عام ” 2008 ” وحتى الان هي واحده من السيارات الهاتشباك صغيرة الحجم و  تتوافر دائما بنسخة ذات 5 ابواب , الا ان العام القادم ” 2015 ” ستقوم شركة ” هيونداي ” بالكشف عن نسخة جديدة كوبيه ذات ثلاثة ابواب فقط .

ولقد كشفت ” هيونداي ” رسيما عن السيارة ” I20 – 2015 كوبيه ” وذلك من خلال توافر الصور الرسمية للسيارة عبر مواقع الانترنت , ومن المتوقع ان تبدأ بالتوافر في الاسواق العالمية بداية من شهر ابريل العام القادم ” 2015 ” , اما عن الاسواق العربية فتتوافر النسخة ذات الخمس ابواب اما النسخة الجديدة فليس لها اي معلومات حتى الان .


تصميم هيونداي I20 كوبيه 2015 الجديدة :


حصلت السيارة على العديد من التحديثات و التطويرات و التي تجعل واجهتها الامامية مختلفة عن النسخة ذات الخمس ابواب , وهو الامر الذي ظهر جليلا في تصميم المصابيح الامامية و الاسطبات الخلفية , كما ان الشبك الامامي اضبح اضخم و سيتوافر باللون الاسود مما يعطي السيارة لمسة رياضية , كما ان مصابيح الضباب ايضا تم تعديلها بحث اصبحت ذات مربع مسحوب بدلا ان كان على شكل مستطيل افقي , وغطاء المحرك اصبح اقصر .

اما من الدخل فليس هناك اي تعديلات كبرى بين السياراتان , كما ان شركة ” هيونداي ” ابقت على ابعاد و مقاسات السيارة من الخارج و الداخل كما كانت في النسخة الاخرى .


مواصفات محرك هيونداي i20 كوبيه 2015 الجديدة :


اما عن مواصفات المحرك فهي ستكون مماثلة تماما لمواصفات محرك النسخة ذات الخمس ابواب وهي ستتوافر بخياران للمحرك احدهما سعة 1.2 لتر و بعدد 4 سلندر مما يعطي للسيارة قوة 84 حصان وعزم دوران يصل الى 88 رطل – قدم كما ان ناقل الحركة 5 سرعات يدوي , اما الخيار الاخر من المحرك فهو بسعة 1.4 لتر بعدد 4 سلندر وبقوة 100 حصان و يصل عزم الدوران الى 101 رطل – قدم كما ان ناقل الحركة 6 سرعات اوتوماتيكي .

ومن الجدير بالذكر ان شركة ” هيونداي ” كانت قد كشفت عن النسخة الهاتشباك ذات الخمس ابواب من السيارة ” I20 – 2015 ” منذ عدة اشهر , وفي هذا التوقيت ايضا تم التعرف على السعر التقريبي لهذه النسخة و الذي بلغ 17 الف دولار وهو ما يعادل 65 الف ريال سعودي , اما النسخة الكوبيه ذات الثلاثة ابواب فليس هناك حتى الان اي معلومات عن سعر السيارة .



يمكنك الاطلاع على :






تعرف على نسخ هيونداي I20 – 2015 الجديدة



هيونداي اي 20 – 2015 – Hyundai I20



هيونداي النترا 2015 تصل السعودية