هدافين الدوري الانجليزي

الدوري الانجليزي الممتاز من أعرق الدوريات على مستوى العالم , فلقد مر به العديد من النجوم الكبار والذي اصبحو افضل لاعبين في تاريخ كرة القدم , على الرغم من ان بعض الاستفتائات تشير الى ان الدوري الاسباني لكرة القدم هو الافضل وذلك لوجود به كل من ناديين ” برشلونة ” و ” ريال مدريد ” و المنافسة الشرسة على الفوز بجائزة افضل لاعب في العالم بين ” كريستيانو رونالدو ” و ” لينويل ميسي ” , الا ان الدوري الانجليزي يظل رمز للمنافسة القوية والممتعة بين الاندية .

ولذلك فسنذكر لكم اليوم من هم هدافين الدوري الانجليزي او من هم الاكثر تهديفا في تاريخ الدوري الانجليزي و الذي بدأ منذ عام ” 1992 ” وهو يضم عدد 20 فريق .


قائمة هدافين الدوري الانجليزي :


– يقع في المركز الاول اللاعب ” الن شيرر ” بعدد 260 هدف بلا منافس حتى الان , شارك مع في الدوري الانجليزي من خلال نادي ” بلاكبيرن ” و ” نيوكاسيل ” .

– وفي المركز الثاني الاعب ” أندور كول ” بعدد 187 هدف , ولقد شارك في بطولة الدوري الانجليزي مع كل من : ” نيوكاسلي ” و ” مانشيستر يونايتد ” و ” مانشيستر سيتي ” و ” بورتسوث ” .

– ثم في المركز الثالث فيوجد اللاعب ” واين روني ” الفتي الذهبي وذلك بعدد 178 هدف , حيث شارك في الدوري الانجليزي مع كل من : ” ايفرتون ” و ” مانشيستر ينوايتد ” .

– وفي المركز الرابع يأتي الاعب ” فرانك لامبارد ” بعدد 175 هدف , والذي شارك في الدوري الانجليزي مع كل من ” وست هام ” و ” تشيلسي ” و ” مانشيستر سيتي ” .

– ايضا يأتي في المركز الرابع اللاعب ” تيري هنري ” بعدد 175 هدف , وهذا اللاعب لم يشارك في الدوري الانجليزي سوى مع فريق واحد فقط وهو ” ارسنال ” .

– وفي المركز الخامس يأتي اللاعب ” روبي فاولر ” برصيد 162 هدف , و لقد شارك مع نادي ” ليفربول ” و ” ليدز يونايتد ” و ” مانشيستر سيتي ” .

– ثم في المركز السادس يوجد اللاعب ” مايكل اوين ” برصيد 150 هدف , ولقد شارك مع كل من نادي ” ليفربول ” و ” نيوكاسل ” و ” مانشيستر سيتي ” و ” ستوك سيتي ” .

من الطبيعي ان نجد كل هؤلاء اللاعبين هم لاعبين رأس الحربة او خط الهجوم و لكن ابرز من هم موجودون في القائمة هو اللاعب ” فرانك لامبارد ” و المعار حاليا لنادي ” مانشيستر سيتي ” الانجليزي , وهو دائما لاعب خط وسط مدافع ولكنه استطاع حتى الان ان يسجل 175 هدف و بامكانه تسجيل 4 اهداف اخرى ويتخطى رقم ” واين روني ” .



يمكنك الاطلاع على :






اهداف ميسي ونيمار في اليجا و ابطال اوروبا 2014-2015



افضل هداف كرة القدم في العالم



أفضل هداف في تاريخ الدوري الإيطالي باتيستوتا