بالصور الاماكن السياحية في اسكتلندا

يمكنك استكشاف اسكتلندا لما بها من مشاهد رائعة وتراث مذهل وثقافة نابضة بالحياة ، انها ارض الأساطير . على الرغم من ان اسكتلندا بلد صغيرة إلا ان بها العديد من الأماكن السياحية الجذابة . إليكم قائمة من مناطق الجذب السياحي الأعلى في اسكتلندا والتي تستحق الزيارة .


اطلالة على الاماكن السياحية في اسكتلندا


7 سكارا براي Skara Brae


تقع سكارا براي على الجزيرة الرئيسية في أوركني ، وهي واحدة من أفضل قرى العصر الحجري في أوروبا . كانت مغطاة لمئات السنين بالكثبان الرملية حتى اكتشفت بعد عاصفة كبيرة اطاحت بالموقع في عام 1850 . وهي محتفظة نسبيا بالجدران الحجرية .


سكارا براي


6 قلعة ستيرلينغ Stirling Castle


قلعة ستيرلينغ هي واحدة من القلاع الأكثر إثارة في كل من اسكتلندا . في أعلى كتلة الصخور العمودية للقلعة ، إلا أنها تقوم متمركزة بدفاعية على طول المنحدرات الحادة المحيطة. يمكنك الاستمتاع بتجربة الفن والثقافة والحالة التي تشملها القرن ال16 في اسكتلندا لتكون من المعالم السياحية الشهيرة .


قلعة ستيرلينغ


5 شاطئ Luskentyre


يقع شاطئ Luskentyre على الساحل الغربي المذهل من جنوب هاريس في هبريدس الخارجية . وهي واحدة من أجمل المناطق الساحلية في اسكتلندا ، والمميزة ببحارها الملونة باللون الأخضر والأزرق بالإضافة إلى التلال الخضراء النابضة بالحياة .


شاطئ Luskentyre


4 بحيرة لوخ نيس Loch Ness


بحيرة لوخ نيس هي واحدة من البحيرات الأكثر شهرة في العالم ، بحيرة لوخ نيس هي ثاني أكبر بحيرة في اسكتلندا بعد بحيرة لوخ لوموند (ونظرا لشدة عمقها فإنها الأكبر من حيث الحجم) .


بحيرة لوخ


3 بن نيفيس Ben Nevis


تقع في عمق مرتفعات اسكتلندا ، بن نيفيس هي أعلى قمة في جزيرة البريطاني . تقدم مناظر خلابة بشكل مذهل وتاريخية لما تجذب المشاهدين ، المتجولون والمتسلقين على حد سواء للاحتفال بالهدوء في الطبيعة المحيطة . يمكن الوصول بسهولة إلى الجبل عبر مسار متعرج من صنع الإنسان ويصل جنوباً إلى الغرب .


بن نيفيس


2 Eilean Donan


جزيرة اليان دونان هي جزيرة صغيرة في بحيرة Duich في غرب مرتفعات اسكتلندا . متصلا بالبر الرئيسى عن طريق جسر المشاة ، ويهيمن على الجزيرة قلعة فخمة في القرون الوسطى . بنيت القلعة الأصلية في أوائل القرن ال13 كوسيلة للدفاع ضد الفايكنج . أصبحت القلعة اليوم هي واحدة من المعالم الجذابة في اسكتلندا ومكانا شعبياً لحفلات الزفاف وتصوير الأفلام السينمائية . وقد ظهرت في أفلام عديدة مثل هايلاندر والعالم ليس كافيا .


جزيرة اليان دونان


1 قلعة أدنبره


قلعة ادنبره هو مثال رائع للعمارة الأيديولوجية ، واللباقة السياسية ، كما ان للقلعة أهمية عسكرية في اسكتلندا . في أعلى قمة البركان الخامد الذي يتربص هذه البنية . استخدمت الاسكتلندية لقلعة ادنبره في جميع معاركها الكبرى والاستراتيجيات العسكرية . وهي رمز للمكانة القوية من المثابرة والكفاح من أجل الاستقلال ، قلعة ادنبره هي واحدة من مناطق الجذب السياحي الأعلى في اسكتلندا .


قلعة ادنبره



يمكنك الاطلاع على مقالات اخرى من خلال :






اهم الاماكن السياحية في امريكا الوسطى







اهم المعالم السياحية في استراليا







اهم الاماكن السياحية في مدريد