اعتزال الاعب الفرنسي ايريك ابيدال

بيدو ان مسيرة الاعب ” ايريك ابيدال ” الكروية قد وصلت الى نهايتها فلقد أعلن اليوم في مؤتمر صحفي اعتزاله عن لعبه كرة القدم نهائيا , ومن الجدير بالذكر ان اخر مباريات الاعب كانت مع نادي ” اوليمباكس ” اليوناني , اما على المستوى الدولي فلقد كان اخر مبارياته مع المنتخب الفرنسي في العام الماضي ” 2013 ” .

أعلن اللاعب ان قرار الاعتزال جاء نتيجة قرارات شخصية ومن المعروف ان اللاعب ” ايريك ابيدال ” كان يعاني من مرض في الكبد و التي منعته من المشاركة موسم كامل مع نادية السابق ” برشلونة ” , كما أعلن اللاعب على ان القلعة الكتالونية قد دعت اللاعب لكي يعمل في النادي مع الادارة الفنية هناك , وأكد على انه مازال مترددا في هذا الامر ولم يأخذ القرار بعد .


مشوار ايريك ابيدال الكروي :


بدأ الاعب مشواره الكروي في عام ” 2000 ” مع نادي ” موناكو بي ” في الدوري الفرنسي ولعب معهم 8 مباريات ثم بعد ذلك انتقل الى الفريق الاول لنفس النادي و استمر معه حتى عام ” 2002 ” ولعب في هذه الفترة 22 مباراة , ثم انتقل لنادي ” ليل ” الفرنسي و استمر معهم لمدة موسمين حتى عام ” 2004 ” ولعب معهم طوال هذه الفترة 62 مباراة , ثم انتقل لنادي ” ليون ” الفرنسي و الذي استمر معه حتى عام ” 2007 ” حيث شارك طوال هذه الفترة في 76 مباراة .

وفي عام ” 2007 ” قررت ادارة نادي ” برشلونة ” الاسباني التعاقد مع اللاعب حيث بلغت قيمته 15 مليون يورو , استطاع اللاعب مع النادي الاسباني كتابة التاريخ لنفسه فلقد حقق معهم العديد من البطولات و شارك معهم في ما يزيد عن 125 مباراة , وعندما تعرض الاعب لازمة صحية في عام ” 2011 ” قامت ادارة النادي الاسباني بعمل عملية جراحية له وقرر في هذا التوقيت اعلان الاعتزال ولكنه عاد مرة اخرى اللاعب بعد ان شعر بتحسن .

ولكن الاعب ” ايريك ابيدال ” قرر الرحيل عن الفريق والعودة مرة اخرى الى نادي السابق ” موناكو ” في عام ” 2013 ” بقيمة بلغت مليون و نصف مليون يورو الا انه لم يستمر مع نادية كثرا وانتقل في عام ” 2014 ” الى نادي ” اوليبمكاس ” ولعب معهم 10 مباريات فقط ثم قرر الاعتزال .

ولكن الغريب في مشوار الاعب ” ايريك ابيدال ” انه لعب مع الاندية 326 مباراة و لم يسجل خلالهم أي هدف , و ايضا مع المنتخب الفرنسي لعب معه 67 مباراة ولم يسجل خلالهم أي هدف .



يمكنك الاطلاع على :






اعتزال الغزال الاسمر تيري هنري



اعتزال اليساندرو نيستا



بيكهام يشعر بالندم على الاعتزال