اشهر كهوف تحت الارض في العالم

تم استكشاف الكهوف على مر التاريخ . في عصور ما قبل التاريخ كانت تستخدم لتوفير المأوى ، والدفن ، أو بإعتبارها مواقع دينية . يمكنك استكشاف الكهوف الموجودة تحت الأرض للتمتع بالنشاط أو لممارسة الرياضة البدنية . إليم لمحة عامة عن اشهر الكهوف تحت الأرض في العالم .




7 كهف ريد فلوت Reed Flute Cave


كهف ريد فلوت المعروف باسم “قصر الفنون الطبيعية” يقع في الشمال الغربي من قويلين في جنوب الصين . الكهف مميز بالحجر الجيري المهيب من المقرنصات ، والصواعد ، والأعمدة الحجرية ، والستائر الحجرية والطيور والنباتات والحيوانات في الأشكال والألوان الرائعة .




6 كهوف يتومو Waitomo Caves


كهوف يتومو هي احد أهم مناطق الجذب السياحي في نيوزيلندا ، والتي تقع خارج بلدة ويتومو الرئيسية . الكهوف مميزة بالزينة والزخرفة ، ورمح الحجر الجيري العميق المعروف باسم تومو وكهف الكاتدرائية الرائعة والمعروفة بالصوتيات الرائعة .




5 كهف مجلس الجن Majlis al Jinn Cave


كهف مجلس الجن هو أحد أكبر الكهوف الجوفية في العالم والتي تقع في منطقة نائية من هضبة سلمى في سلطنة عمان . يتكون الكهف من غرفة واحدة بمقياس حوالي 310 متر إلى 225 متر ، مع سقف القبة الممتد حتى 120 مترا (393 قدم) . أعمق جزء من الكهف هو 178 مترا (584 قدما) . حجم الكهف يستطي ان يستوعي 12 طائرة بوينج 747 جامبو من الطائرات التي تناسب داخل غرفة الكهف .




4 كهوف سكوكجان Skocjan Caves


كهف سكوكجان هو أعلى قاعة كهف في أوروبا ، والذي يتكون من ممر ضخم تحت الأرض ، مع الشلالات وجسر فوق الخانق . الكهوف لها الهوابط والصواعد والهياكل الجميلة . مازال النهر على السطح بالنسبة للجزء الأول لكهوف سكوكجان ولكنه اختفي فجأة تحت الأرض خلال الكهوف . يظهر الماء على السطح مرة أخرى بعد تدفقه تحت الأرض لمدة 34 كم (21 ميل) عن ساحل البحر الادرياتيكي .




3 كهوف كارلسباد Carlsbad Caverns


تقع كهوف كارلسباد على الحديقة الوطنية بالقرب من كارلسباد ، نيو مكسيكو وتشمل غرفة كبيرة . غرفة الكهف من الحجر الجيري الطبيعي بمقياس 1،219 من 190 متر (4،000 قدم تحت الأرض 625) ، و 107 متر (350 قدم) لأعلى نقطة فوق الأرض . وهي سابع أكبر غرفة كهف في العالم . زينت الكهوف مع مقرنصات ، والصواعد ومجموعة رائعة من التشكيلات الأخرى التي يمكن أن ينظر إليها من قبل العديد من مسارات الوصول سهلة الوصول .




2 مغارة جعيتا Jeita Grotto


تتكون مغارة جعيتا من اثنين من الكهوف المنفصلة ولكنها مترابطة بالكهوف الكارستية ذات الحجر الجيري: المغارة العليا والمغارة السفلى . المعرض العلوي يضم أكبر الهوابط في العالم والتي يبلغ طولها الإجمالي 6،200 متر (20،300 قدم) وتقع تحت الرواق العلوي بحوالي 60 مترا (200 قدم) .




1 كهوف مولو


يقع كهوف مولو في حديقة مولو الوطنية جونونج في بورنيو وتعد واحدة من أكبر مناطق الجذب السياحية في ماليزيا . الحديقة تضم الكهوف الساحرة ذات التكوينات الكارستية في بيئة الغابات المطيرة الاستوائية والجبلية . وبها غرفة ساراواك التي وجدت في أحد الكهوف تحت الأرض بمقياس 700 إلى 396 مترا (2،300 قدم) و 70 مترا على الأقل فوق الأرض (230 قدم) وهي أكبر غرفة كهف في العالم . ان الغرفة الكبيرة يمكن أن تستوعب نحو 40 طائرة 747 بوينغ ، من دون تداخل أجنحتها .





يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال:




المدن المفقودة في العالم







صور جوية مذهلة لـ الطبيعة و المدن







اجمل اسوار المدن