علامات الحمل

إذا كانت تظهر عليكي أي أعراض و تريدين معرفة ما هي علامات الحمل و أعراضه للتأكد ، يمكنك أن تسألي الآخرين ، و يمكنك أن تتابعي تطورات الأمر في صمت ، و لكن أفضل شيء تفعليه هو أن تقرأي عن الحمل و أعراضه ، و لذلك سوف نقدم لكي في هذا المقال معلومات تساعدك على معرفة إذا كنتي حامل أم لا ، و سنذكر لكي العلامات الأكثر شيوعا عن الحمل و ما تعنيه ، و يتم تقسيم علامات الحمل إلى 3 فئات و هم : الأعراض الممكنة ، المحتملة ، الإيجابية .

الأعراض المحتملة :


تأخر الدورة

الشهرية


دورة غير عادية أو غير طبيعية



مجرد “

الشعور”

بالحمل



الغثيان و

القيء


تغيرات في


الرغبة الجنسية



ألم حاد في


الصدر



كبر الصدر



التبول


المتكرر



الحنين الشديد



التعب



تغيرات في شكل

الجلد


ظهور ع

لامات تمدد الجلد

(السترتش ماركس)


توسع


الرحم



اللبأ


من


الصدر

الأعراض الممكنة :

كبر


البطن



التغيير في شكل


الرحم


الأعراض الإيجابية :


إختبار

الحمل

ال

إيجابي


فحص

بض الجنين



كشف


الموجات فوق الصوتية



الكشف بإكس راي

و العديد من النساء يكون لديها الكثير من الأسئلة حول أعراض الحمل ، و هذا أمر طبيعي جدا و لا داعي للذعر ، و يقال عادة أن أعراض الحمل تبدأ حوالي الأسبوع السادس من الحمل ، و هذا صحيح و بشكل خاص مع غثيان الصباح ، و هذا ليس بسبب أي شيء غريب بل عادة ما يكون أكثر ذات صلة بالهرمونات المنحدرة و الوصول إلى المستويات التي تبدأ في إظهار الأعراض ، لأن العديد من النساء يعانين من هذه في وقت قريب من الدورة ، و الشيء نفسه ينطبق على أشياء مثل آلام الظهر و حتى بعض التشنج ، أو ربما تعرف المرأة سبب آخر للأعراض ، و قد ترجع المرأة سبب التعب إلى العمل و المهام المطلوبة منها دون أن تعرف أنه قد يكون لذلك علاقة بالحمل .

و الجزء المهم هو أنه يجب فقط متابعة الحمل و البعد عن أي شيء يعرض الحمل للخطر الحمل ، و المشاكل الوحيدة الحقيقية مع الأعراض عندما تكون شديدة لدرجة أنها تتداخل بصورة فظيعة مع الحياة اليومية أو الصحة .

ومع ذلك إذا كان لديك أسئلة فمن المهم إستدعاء الطبيب ، فالأطباء مهمتهم هي المساعدة في تهدئة مخاوفك حتى بعد التأكد من الحمل ، حتى لو لم يكن لديك موعد . فهم يفهمون أن النساء الحوامل لديهم الكثير من الأسئلة و هم على إستعداد لإعطائك الأجوبة ، و لكن أيضا لا تفعلي ذلك يوميا مثلا .

و عند إستدعاء الطبيب فقط أخبريه من أنت ، و كم عدد أسابيع الحمل أنتثم أخبريه ، و هذا يعطيه مزيد من المعلومات ليعطيك أفضل إجابة ممكنة .



يمكنك الإطلاع على المزيد من خلال :




اطعمة يجب الابتعاد عنها عند التخطيط للحمل



نصائح للحصول على الحمل



مشروبات مفيدة اثناء الحمل