افضل المدن للطلبة في العالم 2014

فوري19 نوفمبر 2023
افضل المدن للطلبة في العالم 2014

الدراسة في خارج البلد و خاصة في جامعات بلاد أجنبية مرموقة تكسب الطالب خبرات دراسية و حياتية و عملية أيضا ، و هذا هو ما جذب الكثيرين من الطلاب للسفر للدراسة في الخارج في الآونة الأخيرة ، و اليوم سنذكر لكل الطلاب التي تريد إسكمال دراستهم في الخارج أفضل المدن في ذلك من حول العالم من خلال أفضل تكلفة للدراسة و الرغبة و المعايير الأكاديمية و فرص العمل حسب ما ذكره الخبراء المتخصصون .


افضل المدن للطلبة في العالم :


باريس paris :

بفرنسا ، الدراسة في باريس تكون كأنك ولدت في باريس ، كما قال فيكتور هوغو . و باريس تأتي في الصدارة هذا العام بسبب وجود عدد جيد من الجامعات و كل المقاييس التي تجعل الطلبة يشعرون بالراحة أثناء دراستهم .


ملبورن melbourne :

بأستراليا ، إرتفاعا من المركز الخامس في العام الماضي ، أصبحت في المركز الثاني ، و جاء نجاحها بسبب نتائج قوية عبر مجموعة من المقاييس ، و إستراليا تضم إثنين من أفضل خمس مدن في القائمة .


لندن london :

بإنجلترا ، قال عنها صموئيل جونسون : “عندما يقول رجل أنه متعب من لندن فإنه يكون متعب من الحياة ، و تضم لندن دائما عدد كبير من الطلاب لعدة أسباب منها مجموعة من الجامعات قوية ، و لكن تكلفة المعيشة بها مرتفعة نسبيا .


سيدني sydney :

بأستراليا ، إذا كانت باريس هي مدينة الأضواء ، فسيدني هي مدينة الألعاب النارية ، و توفر سيدني فرص جيدة للطلاب للدراسة بها من حيث معايير أفضل مدن للدراسة .


هونج كونج hong kong :

هونج كونج هي موطن لناطحات السحاب أكثر من أي مدينة أخرى ، و هي تضم 24 من المنتزهات . و هي تحظى بشعبية كبيرة من حيث إختيار الطلبة لها . فهونج كونج تحصل على أعلى الدرجات في القدرة على تحمل التكاليف ، كما أن بها مجموعة من أفضل المؤسسات التعليمية .


بوسطن boston :

بالولايات المتحدة ، و هي أحد أفضل مدن الولايات المتحدة للدراسة و الحياة ، و هي تستفيد من القرب من أعلى الجامعات مثل جامعة هارفارد و معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا .


طوكيو tokyo :

باليابان ، و طوكيو هي المنطقة الأكثر إكتظاظا بالسكان في العالم ، مع أكثر من 13 مليون نسمة . و تقدمت طوكيو في القائمة عن العام الماضي كأفضل مدن للطلبة للدراسة .


مونتريال montreal :

كندا ، و مونتريال يقال عنها أحيانا أنها مدينتين في مدينة واحدة ، و يوجد بها حياة ممتعة من مراكز تسوق و أماكن للتنزه ،بالإضافة إلى وجود معايير تجذب الطلبة للإلتحاق بها للدراسة .


تورونتو toronto :

كندا ، و هي موطن لجامعة تورنتو من أفضل الجامعات العالمية ، و أيضا جامعة نيويورك و جامعة رايرسون تورونتو ، و يوجد بها خليط متنوع من الطلاب .


سيول seoul :

بكوريا الجنوبية ، و هي أيضا مدينة مناسبة لدراسة الطلاب بها من حيث جامعاتها و تكلفة الدراسة و المعيشة بها .



يمكنك الإطلاع على المزيد من خلال :






اجمل المدن الاوروبية بالصور



اجمل اسوار المدن

اغلى المدن في العالم


صحيفة فوري