افضل المطاعم التكنولوجية في العالم

كل شئ حولنا يستخدم لغة التكنولوجيا ، فلم تترك التكنولوجيا بابا إلا عملت على تحديثه وتطويره بقوة لخدمة الإنسان ، بل والعمل بدلا منه في مجالات ووظائف كثيرة ، فقد استخدمت أحدث التقنيات في التعليم ، والطب واجراء العمليات الجراحية ، الهندسة والتصاميم المعمارية ، الطيران ، والصناعة ، وأحد الصناعات التي ساهمت التكنولوجية في تطويرها صناعة واعداد الطعام ، والجديد أن ندخل مطعم تديره الروبوتات ، أو نقوم بطلب الطعام بأحدث شاشات اللمس ، وغيرها مما سنزوره اليوم في رحلتنا حول العالم في أفضل المطاعم التي استخدمت التكنولوجيا في اعداد الطعام وخدمة زائريها .


أفضل المطاعم التكنولوجية في العالم :



1. مطعم النادل الآلي :

دي3 بو D3BO روبوت يعمل نادل في أحد المطاعم الصينية Dalu Robot ، ويقوم هذا النادل الآلي بكل وظائف المطعم من حجز الطاولات للزبائن ، تقديم الوجبات ، والمشروبات ، وطلب الحساب ، ويقوم بالعمل في المطعم ست روبوت ، ويقدر سعر كل روبوت منهم 22500 ريال سعودي .


2. مطعم بتقنية اللمس :

يوجد في مدينة نيويورك الأمريكية ، ويقوم المطعم بتقديم الوجبات بطريقة رائعة وسريعة جدا ، إذ تعرض قائمة الطعام على شاشة لمس أمام الزبائن ، وعند اختيار الزبون للوجبة المفضلة ما عليه سوى لمس الوجبة على الشاشة ، وبعد دقائق معدودة تقدم له .


3. المطعم الاجتماعي :

المشهور باسم 4Food ، و يوجد هذا المطعم أيضا في مدينة نيويورك ، ويتصل هذا المطعم مباشرة بمواقع الفيسبوك وتويتر ، ويتيح المطعم الدخول لصفحة التواصل الاجتماعية وعرض الوجبة المقدمة في المطعم على الصفحة الخاصة .


4. مطعم النودلز السريع :

المعروف في اليابان باسم Optimus Prime ، ويعد أسرع مطعم في العالم ، ويقدم النودلز اليابانية الشهيرة اثنان من الروبوت ، ويستغرق تقديم كل وجبة دقيقة ، و40 ثانية فقط ، كما تتميز وجبات النودلز بهذا المطعم بمذاق لذيذ ومميز .

5. المطعم الآلي في بانكوك : المعروف باسم Hajime Robot ، ويوجد المطعم في مدينة بانكوك ، ويدير المطعم في تقديم الوجبات للزبائن مجموعة من الروبوتات ، كما زود المطعم بعدد كبير من الشاشات العريضة ، مع خلفية موسيقة مميزة للمكان ، ويقدر تكلفة المطعم 2.8 مليون ريال سعودي تقريبا .


6. مطعم اينامو في لندن :

يتميز بوجود طاولات ذات شاشات تعمل بتقنية اللمس ، يقوم رواد المطعم من خلالها اختيار الوجبات المفضلة ، ويعد اينامو أول مطعم بريطاني يدخل هذا التقنيات في خدماته ، بالاضافة لاتاحة ممارسة الألعاب الألكترونية بالمطعم .


7. مطعم الأيباد :

يوجد في مدينة سيدني باستراليا ، يعرض المطعم قوائم الطعام للزبائن على أجهزة الأيباد ، ومن خلال الضغط على الاختيار المفضل ترسل الطلبات لاسلكيا للمطبخ لاعداد الوجبة مباشرة وبسرعة .


8. المطعم المعلق :

الموجود في بلجيكا استخدم أحدث تكنولوجية الهندسة والمعمار في تصميمه ، إذ صمم المطعم بطاولة كبيرة ذات مقاعد مثبتة فيها ، ويتم رفع هذه الطاولة حتى 50 متر ، وبجلس الطباخون وسط الطاولة المعلقة في السماء لاعداد الطعام .



كما يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :






افضل مدينة ذكية في العالم







مدن صديقة للبيئة







افضل المتنزهات العالمية