اشياء لا تتغير مع الوقت

عالمنا ملئ بالأشياء الثابتة و المتغيرة ، فمنها أشياء تتغير بمرور الزمن و يحل محلها أشياء أخرى ، و هناك جزء ثابت أيضا لا يتغير مع مرور الوقت ، و موضوعنا اليوم هو عن أفضل الأشياء التي لا تتغير بمرور الزمن و ستظل ثابتة .


افضل اشياء لا تتغير مع الوقت :


دورة حياة الإنسان :

فدورة حياة الإنسان سواء كان رجل أو مرأة هي ثابتة و يمر فيها بمراحل معينة ، من جنين في بطن الأم إلى طفل حديث الولادة إلى طفل دارج ثم مراهق ثم رجل أو إمرأة ، و كل ذلك يتم بالتغذية ، و التغذية أيضا تعد من الثوابت لنمو الإنسان .


الساعة :

بالرغم من إكتشاف جديد بها كالساعات الرقمية مثلا ، إلا أن الساعة ثابتة ، بنظام ال 24 ساعة و لا و لن تتغير .


الإختراعات :

فالإختراع نفسه هو شغف بشري ، و هذا لن يتغير بمرور الوقت و دائما يحتاج إلى المزيد كتحفيز لإختراع أشياء حديثة و سيستمر ذلك للأبد .


الحاجة إلى الأدوات :

فالحاجة إلى بعض الأدوات لن تتغير ، بالرغم من أن الناس عاشت بدونها لسنوات إلا أن أجهزة الموبايل و البوتجاز و الخلاط الكهربائي و غير ذلك أصبح لا غنى عنها في الحياة اليومية .


الدين :

و هو مقسم في العالم حسب المجتمعات ، و بإختلاف الأديان لن يحدث فيها تغيير ، فالدين له معتقداته الخاصة و التي تتبعها الأجيال .


الأمل :

و الأمل هو وقود الحياة البشرية ، و هو ما يجعل الناس تنتظر النور في اليوم التالي ، و من الصحيح ما يقال أن الأمل هو ما يجعلنا نتحرك ، فبدون الأمل ستكون الحياة باهتة و مملة .


الحب :

و المقصود به الحب بالمعنى العام حب الوالدين لأبنائهم و العكس و الحب بين الأزواج و بين الأصدقاء ، فهذا لن يتغير لأن العالم لا يمكنه أن يعيش بدون حب ، و الحب هو أجمل شئ يجلب الإبتسامة على الوجه ، و هو الشئ الذي ألفت و مازالت تؤلف له آلاف الكتب .


طبيعة الأطفال :

برائتهم و شقاوتهم و حبهم للإكتشاف هو الثابت في كل الأطفال ، حتى آبائنا و أجدادنا كانوا كذلك و أولادنا سيكونوا كذلك أيضا ، فقد خلقهم الله سبحانه و تعالى هكذا .


طبيعة الرجل :

فطبيعة الرجل أيضا ثابتة و بين كل الرجال ، أولوياتهم العمل ثم هواياتهم الخاصة .


طبيعة المرأة :

و أيضا طبيعة المرأة ستظل كما هي ، أولوياتها الأطفال و التنظيف و الشوبينج .